اللجنة الأمنية الموسّعة تضبط آخر رتوشات موسم الاصطياف

شواطئ مقاطعة زرالدة تستعد لاستقبال ضيوفها

شواطئ مقاطعة زرالدة تستعد لاستقبال ضيوفها
  • القراءات: 1873
زهية. ش زهية. ش

ضبطت اللجنة الأمنية الموسعة على مستوى مقاطعة زرالدة، الرتوشات الأخيرة المتعلقة بافتتاح موسم الاصطياف لسنة 2022، وتوفير كل الظروف المناسبة لاستقبال المصطافين في أحسن الظروف على مستوى بلديتي زرالدة واسطاوالي، خلال الاجتماع الذي ترأسته الوالي المنتدب للمقاطعة نجية نسيب، بداية الأسبوع الجاري، بحضور كل القطاعات المعنية وممثلي المؤسسات الولائية.

قُدمت خلال الاجتماع عروض حول آخر التحضيرات التي تتواصل عبر مختلف الشواطئ، والأماكن المحيطة بها، من أجل استقبال المصطافين في أحسن الظروف، بعد انقطاعهم لموسمين متتاليين عن الشواطئ بسبب وباء "كوفيد19".

وفي هذا الصدد، أكدت الوالي المنتدب لزرالدة، على ضرورة استكمال تجهيز نقاط الرقابة المخصصة للمصالح الأمنية والحماية المدنية، وتجهيز مكتب متصرف الشواطئ، واستكمال أشغال تهيئة مداخل الشواطئ، وتنظيم مواقف السيارات، وإعلام المواطنين وتحسيسهم بضرورة حماية المحيط عن طريق لوحات إعلامية، وتأمين الشواطئ، والسهر على مبدأ مجانية الدخول إليها، والإسراع في ضبط البرنامج الترفيهي.

وقد شددت المسؤولة على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال جميع الأشغال قبل الانطلاق الرسمي لهذا الموسم السياحي الهام، وتوفير الظروف الملائمة لاستقبال المصطافين، الذين سيتوافدون على شواطئ بلديتي زرالدة وسطاوالي، والذين يلحون على تطبيق تعليمات وزارة الداخلية في ما يخص مجانية الشواطئ.

وفي هذا الإطار، تتواصل عمليات التنظيف الواسعة، التي تشمل الشواطئ والفضاءات التابعة لإقليم البلديتين، حيث تم تسخير لهذه العملية الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح التحضيرات، وتوفير جميع الظروف للمواطنين المقبلين على هذه الشواطئ، بمشاركة مصالح بلديتي زرالدة واسطاوالي، وقسيمة الموارد المائية والأشغال العمومية لمقاطعة زرالدة، وفرق المؤسسات العمومية لولاية الجزائر، وصيانة شبكات الطرق والتطهير، والمساحات الخضراء، والتنظيف، وجمع ونقل النفايات المنزلية، والإنارة العمومية والنظافة الحضرية، وحماية البيئة، وتسيير المرور والنقل الحضري من قبل المؤسسات الولائية المعنية.

وقد عرفت عملية تنظيف الشواطئ، استكمال تهيئة المسالك المؤدية إليها، وأشغال تهيئة مواقف السيارات، والكنس وغسل الطرقات، ووضع الإشارات المرورية الأفقية، ونزع الحشائش يدويا وميكانكيا، والعناية بالمساحات الخضراء، وتركيب لوحات المعلومات على مستوى الشواطئ، ومحاربة القوارض والبعوض.

وكان والي ولاية الجزائر أحمد معبد قام، بداية من الأسبوع الجاري، بزيارة عمل وتفقّد إلى مختلف المشاريع المرتبطة بالتحضير لموسم الاصطياف على مستوى المقاطعة الإدارية لزرالدة، والتي وقف خلالها على آخر التحضيرات الجارية على مستوى شاطئ خلوفي (1)، وفقا للتعليمات التي أسداها خلال مختلف اللقاءات والخرجات الميدانية للتحضير لموسم الاصطياف.