قسنطينة

توقيف شخص محل 21 أمرا بالقبض

  • القراءات: 349
ص . ع ص . ع

تمكنت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف شخص محل 21 أمرا بالقبض صادر عن عدة محاكم بشرق ووسط البلاد عن قضايا "نصب وتزوير في محررات إدارية، تجارية، وبنكية، و إصدار شيكات دون رصيد". حسب ذات السلك النظامي، فإن حيثيات القضية تعود إلى  تنسيق استعلاماتي بخصوص معلومات عن تخفي شخص مشبوه على مستوى المدينة القديمة، ليتم الترصد له وإعداد خطة محكمة مكنت من توقيفه.

وتبين عند مراقبته أنه يستخدم وثيقة هوية مزورة للتملص من المتابعات القضائية التي هو متورط فيها، حسب نغس المصدر، الذي أشار إلى أنه بعد تأكيد هوية الموقوف الحقيقية على مستوى محطة تحقيق الشخصية، تم الكشف عن أنه محل 21 أمر بالقبض صادر عن محاكم عنابة، قسنطينة، الخروب، بئر مراد رايس والرويبة والشراقة، عزازقة، بوفاريك، العلمة والذرعان.

وقد تم إنجاز ملفات جزائية في حق المعني البالغ من العمر 44 سنة عن تلك الأوامر القضائية بالإضافة إلى ملف منفصل عن قضية استخدامه لوثيقة هوية مزورة. كما تبين أن الشخص الموقوف مبحوث عنه من قبل الضبطية القضائية للأمن الحضري التاسع بأمن دائرة علي منجلي في قضية مشابهة. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المعني أمام النيابة المحلية.