المدير التقني لاتحادية الرافل والبلياردو عماد مزهود لـ "المساء":

الرباعي الجزائري في مهمة نيل البرونز في الاستحقاق المتوسطيّ

الرباعي الجزائري في مهمة نيل البرونز في الاستحقاق المتوسطيّ
المدير التقني لاتحادية الرافل والبلياردو عماد مزهود
  • القراءات: 413
 فروجة. ن فروجة. ن

وضعت الاتحادية الجزائرية للرافل والبلياردو، الميدالية البرونزية هدف العناصر الوطنية في الاستحقاق المتوسطي المقرر إجراؤه ما بين 25 جوان و6 جويلية القادم بعاصمة الغرب الجزائري وهران، حسب ما أكد المدير التقني لذات الاختصاص، عماد مزهود، الذي كشف في هذا الحوار الذي خص به "المساء"، أن قائمة المعنيين بموعد وهران - والتي تضم أربعة أسماء - حُددت بنسبة 70 ٪، بعد التقييم الفني الذي أجرته الاتحادية عقب البطولة الإفريقية التي جرت الأسبوع الماضي بقاعة حرشة حسان.

بداية، كيف يقيّم عماد مزهود مردود "الخضر" في بطولة حرشة حسان الإفريقية؟

❊❊ في الحقيقة، الرافل الجزائري ظهر بمستوى يبشر بالخير مستقبلا، والدليل على ذلك تتويجنا بلقب البطولة الإفريقية بعد حصولنا على 27 ميدالية جاءت تفاصيلها كالتالي: 9 ذهبيات و5 فضيات و13 برونزية. وهذا الإنجاز لا يعني أننا وصلنا إلى القمة. يجب علينا أن نعمل أكثر لننافس على المراتب الأولى عالميا وليس إفريقيا فقط. ينتظرنا عمل كبير للتألق في منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، التي سيحضرها متنافسون عالميون وذوو خبرة كبيرة.

على ذكر ألعاب وهران المتوسطية، ما هي الترتيبات التقنية والفنية التي تتخذها الاتحادية تحسبا لذات المنافسة؟

❊❊ الترتيبات، بحول الله، ستكون مضبوطة يوم إجراء المنافسة لاختصاص الرافل فردي وزوجي المقررة على مدار ثلاثة أيام؛ 27 و28 و29 جوان القادم، لا سيما أن رئيس الاتحادية الجزائرية محمد أمين مايدي، في زيارات دورية لموقع المنافسة. وحسب الانطباعات التي لحقتنا، فهي مطمئنة، وتبشر بتنظيم محكم.

❊ وفيما يخص الأمور الإعدادية للنخبة الوطنية؟

❊❊ المديرية التقنية تسير بخطى ثابتة في تجسيد برنامجها الإعدادي الخاص بالتشكيلة الوطنية، قصد الحصول على التجهيز الكافي لبلوغ الهدف المسطر في الموعد المتوسطي، حيث استفادت إلى حد الساعة (موعد إجراء المنافسة)، من 14 تربصا تدريبيا، تخللتها 12 محطة بأرض الوطن، و2 في الخارج، حُددت وجهتهما بكل من تركيا وإيطاليا لفترة زمنية قدرت في كل مرحلة، بـ15 يوما كأقصى تقدير، تحت تأطير الطاقم الفني المشكّل من الثنائي رفيق بن حنة، والخبير الإيطالي دومنيك ديسبوزيتي.

وماذا عن فترة ما قبل الألعاب؟

❊❊ كما أسلفت، هيئتنا تطبق البرنامج بحذافيره. وحسب الأجندة، بقيت للمنتخب الوطني ثلاث محطات إعدادية، الأولى بُرمجت بالشلف ما بين 24 و30 ماي الجاري، والثانية مقررة بإيطاليا من 5 إلى 20 جوان القادم. بعدها مباشرة، تدخل العناصر المعنية بالموعد والمقدرة بأربعة لاعبين، إلى مدينة وهران، كمحطة ثالثة في تربص ما قبل تنافسي، من 20 إلى موعد انطلاق المنافسات الخاصة بالرافل، والمحددة بيوم 27 جوان القادم.

ما الرهانات بعد منافسات وهران؟

❊❊ العناصر الوطنية لديها رهانات لا تقل شأنا عن الألعاب المتوسطية، في مقدمتها البطولة العالمية للرافل لفئة أقل من 19 سنة بروما في سبتمبر المقبل، وللأكابر في نوفمبر القادم (ميرسين/تركيا) شهر أوت المقبل في ليون الفرنسية، بالنسبة للعب القصير (الكرات الحديدية).

وماذا عن اختصاص البلياردو؟

❊❊ التشكيلة الوطنية حققت مفاجأة من عيار ثقيل، عقب فوزها بميداليتين (فضية وبرونزية) في البطولة العربية، التي اختتمت، أول أمس، بالعاصمة المصرية القاهرة. وبهذه النتيجة يدخل البلياردو الجزائري التاريخ العربي في اختصاصي الفردي (9 كرات)، وحسب الفرق (8 كرات).

بكم عناصر شاركت الجزائر في الموعد العربي؟

❊❊ دخل البلياردو الجزائري بثلاثة عناصر، ويتعلق الأمر بكل من محمد أمين فقراش، ونديم عقباني وهشام بن عيسى، تحت إشراف الطاقم الفني نجم الدين بن صدوق، ورشيد عفون الذي عرف كيف يكسب الرهان بعد تطبيق برنامج تكتيكي محكم لفائدة العناصر الوطنية.