تيارت

حالات ختان خارج المستشفيات

  • القراءات: 455
ن. خيالي ن. خيالي

مازالت ولاية تيارت تشهد تسجيل حالات ختان أطفال خارج المؤسسات الصحية، رغم التعليمات الصارمة الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، القاضية بمنع إجراء علميات الختان خارج المؤسسات الصحية الاستشفائية، إذ سُجل في هذا الصدد، بعض الممارسات هنا وهنا بالولاية على مستوى بعض العيادات الخاصة، وهو ما يتطلب الصرامة لردع تلك الممارسات، والتقيد بقرارات وزارة الصحة.

موجة حر غير معتادة

تشهد ولاية تيارت هذه الأيام، موجة حر كبيرة غير معتادة في هذا الوقت من السنة، إذ وصل ترمومتر الحرارة إلى 36 درجة، ما حوّل الشوارع والأزقة في منتصف النهار، إلى مدينة أشباح. وحسب مصادر من الأرصاد الجوية، فإن الأجواء ستعرف استقرارا وعودة الأجواء الفصلية بداية من نهاية الأسبوع الجاري، إذ ستنخفض درجة الحرارة إلى حدود 28 درجة، حسب نفس المصدر.

ضبط 1600 كلغ من اللحوم

عرفت حصيلة نشاط مصالح النظافة والبيئة والعمران التابعة لمصالح أمن ولاية تيارت لشهر أفريل المنصرم المتزامن مع شهر رمضان المعظم، العديد من التدخلات وحملات المراقبة عبر الأسواق والمحلات، التي كُللت بحجز 1600 كلغ من اللحوم البيضاء والحمراء، إضافة إلى 7 قناطير من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك، تم إتلافها على مستوى المركز التقني لردم النفايات. كما تميزت تلك الفترة بتكثيف الدوريات الراكبة والراجلة، للقضاء على التجارة الموازية، التي أصبحت ظاهرة توجّب العمل على إزالتها وردعها.