مخطط لتأمين عيد الفطر

  • القراءات: 516
ع. بزاعي ع. بزاعي

تجند أمن ولاية باتنة لتأمين عيد الفطر المبارك لسنة 2022 من خلال وضع مخطط أمني على امتداد اختصاص مصالحه محليا أو على مستوى أمن الدوائر العشرين، والذي سمح بمواجهة كل أشكال المساس بسكينة وأمن المواطنين والتي شرع في تنفيذها اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك. وتتعلق بتأمين الأماكن التي يرتادها المواطنون كثيرا كالأسواق. المنتزهات ومحطات نقل المسافرين المساجد الساحات العمومية والمقابر وذلك لضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم خلال هذه المناسبـة وتم تدعيم هذه الإجراءات المتخذة مسبقا بوضع تشكيلات أمنية وفرق تدخل لتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان وضمان مراقبة فعالة بإقليم الاختصاص. حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة فإن المخطط نفذ وفق مهام المديرية العامة للأمن الوطني المتعلقة بحماية الأشخاص والممتلكات. مع تكثيف الحضور في الميدان لتنظيم حركة المرور بوسط المدينة وعلى مستوى مفترقات الطرق الرئيسية لتجنب الاختناقات المرورية نظرا لما تعرفه المناسبة من حركة مرور كثيفة.

نقلا عن ذات المصدر الأمني المحلي فإن المخطط شمل كذلك تأمين مختلف محطات النقل من والى مدينة باتنة عبر إقليم الاختصاص. تم تدعيم الإجراءات المتخذة مسبقا بوضع تشكيلات أمنية وفرق تدخل لتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان وضمان مراقبة للأشخاص والمركبات. ووضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة عبر مداخل ومخارج المدينة. مع تدعيم حراسة المنشآت، الأسواق والأماكن العمومية. كما تم وضع تشكيلات أمنية وفرق تدخل بالزي المدني والرسمي لتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان وضمان مراقبة فعالة بإقليم الاختصاص حماية للأشخاص وممتلكاتهم. فيما وضعت مصالح أمن ولاية باتنة تحت تصرف المواطنين الأرقام الخضراء 1548-17-104 أو صفحة شرطة باتنة للتبليغ أو طلب التوجيه. 

حجز 10350 كبسولة مهلوسة

حجزت مصالح أمن ولايت باتنة، حسب بيان تلقت نسخة منه، أزيد من 10 آلاف قرص مهلاوس، وذلك إثر توقيف مركبة نفعية بمدينة عين التوتة قادمة من إحدى الولايات الجنوبية باتجاه ولاية شرقية مجاورة. وفق ما أفاد به بيان المصالح فقد كان على متن المركبة 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 42 و45 سنة مسبوقين قضائيا. وبعد اخضاعها للتفتيش عثر بداخلها على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية التي يقدر عددها بـ 10350 كبسولة نوع "بريقابلين 300 ملغ". وبعد استيفاء إجراءات التحقيق قدم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

توقيف سارقي مليار و300 مليون سنتيم

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين التوتة بباتنة، 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في سرقة مبلغ مالي قدره مليار و300 مليون سنتيم. ونقلا عن بيان لذات المصالح فان العملية تمت بناء على شكوى لمواطن، مفادها تعرضه للسرقة من داخل مركبته بمدينة عين التوتة الفعل الذي استهدف المبلغ المذكور. ووفقا لما أفاد به المصدر فإن من بين الموقوفين امرأة وينحدرون من إحدى الولايات الساحلية الوسطى و تتراوح أعمارهم بين 22 و33 سنة. حيث تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة اقليميا.

ضبط 1 طن من السميد الموجهة للمضاربة

 حجز عناصر فرقة شرطة العمران و حماية البيئة بحي النصر باتنة 1075 كلغ من مادة السميد عبارة عن 100 كيس من مختلف الأوزان كانت موجهة للبيع بأسعار مرتفعة وبدون فوترة. ووفق ما أفاد به بيان المصالح فان العملية تمت بناء على مراقبة دورية مكنت من توقيف  الشخص المعني بالمضاربة ويبلغ من العمر 26 سنة وذلك بمحل تجاري لا يحوز صاحبه على السجل التجاري. ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب المحل بالتنسيق مع المصالح المختصة.