الإفراج عن 24 مشروعا استثماريا بالبويرة

توفير 2000 منصب عمل لفائدة الشباب البطالين

توفير 2000 منصب عمل لفائدة الشباب البطالين
  • القراءات: 507
ع. ف. الزهراء  ع. ف. الزهراء 

ساهم التدخل لرفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية بولاية البويرة مؤخرا، في استحداث أزيد من 2000 منصب شغل لفائدة الشباب البطالين، إلى جانب تسجيل عدة عمليات للتكفل بانشغالات الشباب في مجال تهيئة وإعادة بعث المشاريع الرياضية المتعلقة بإنجاز وتهيئة الملاعب والملاعب الجوارية.

كشف بيان لديوان الولاية عن استحداث أزيد من 2000 منصب شغل لبطالي الولاية خلال الأشهر القليلة الأخيرة، كنتيجة لمساعي إعادة بعث الحركة الاقتصادية بولاية البويرة، والسعي لرفع العراقيل التي حالت دون تجسيد عدة مشاريع، آخرها رفع العراقيل عن 24 مشروع استثماريا، مع استحداث 900 منصب شغل، منها 515 منصب عمل فور دخول حيز الاستغلال، المشاريع المنجزة ضمن عملية استرجاع المحلات التجارية غير المستغَلة، في انتظار إنشاء حوالي 1300 منصب عمل لفائدة الشباب عبر مختلف دوائر الولاية. كما يُنتظر أن يساهم مشروع إنشاء مصنع لإنتاج الحليب ومشتقاته بعاصمة الولاية، في إنشاء ما لا يقل عن 120 منصب شغل مباشر، والعشرات من مناصب الشغل غير المباشرة بمجرد دخوله حيز التشغيل نهاية السنة التجارية، حسب البطاقة التقنية للمشروع الذي انطلقت أشغاله مؤخرا. وسيمنح مشروع إنجاز المركّب التجاري والخدماتي “بارك مول” بوسط مدينة البويرة، مئات مناصب الشغل خلال ورشة إنجازه. كما سيوفر المئات من المناصب الأخرى بعد دخول المشروع حيز الخدمة، بالإضافة إلى مشروع إعادة بعث مطحنة البويرة، التي ستوفر، هي الأخرى، 100 منصب شغل آخر بعد دخولها حيز الخدمة قريبا، في حين ساهم مشروع إعادة تهيئة السوق المغطاة الجديدة بمدينة البويرة بعد استفادتها من إعانة مالية من ميزانية الولاية بـ 2 مليار سنتيم، ساهم في استحداث حوالي 130 إلى 150 منصب عمل بعد الانتهاء من أشغال الإنجاز.

كما يُنتظر توفير المئات من مناصب العمل التي تم استحداثها في إطار عملية إعادة بعث ورشات السكن بمختلف الصيغ، وإنجاز مشاريع مناطق الظل عبر مختلف مناطق الولاية، ناهيك عن إنجاز وتهيئة الملاعب والملاعب الجوارية والمنشآت الرياضية لفائدة شباب الولاية، والتي ستساهم، بدورها، في استحداث عدد من مناصب الشغل.