بلايلي يسجل ويحصل على أعلى تنقيط

بلايلي يسجل ويحصل على أعلى تنقيط
الدولي الجزائري يوسف بلايلي
  • القراءات: 557
خالد.ح/ ع. اسماعيل خالد.ح/ ع. اسماعيل

شارك، عشية أول أمس، الدولي الجزائري يوسف بلايلي، جناح بريست خلال مواجهة فريقه أمام مضيفه "ميتز" في الدوري الفرنسي، في المقابلة التي لعبت على ملعب "سان سامفوريان"، ضمن الجولة 34 من الدوري الفرنسي، وانتهت لصالح بريست بنتيجة هدف بدون مقابل. وشارك بلايلي في المباراة منذ البداية وحتى استبداله في الشوط الثاني، وحصل على تقييم 8.4 من 10، بحسب موقع "هوسكورد" الشهير للإحصائيات.

ويُعد اللاعب السابق لنادي قطر القطري، صاحب أعلى تقييم يحصل عليه أي لاعب شارك في مواجهة ميتز وضيفه بريست، إذ قام بـ3 تسديدات على مرمى الخصم، إحداها جاء منها هدف فريقه الوحيد. وبلغت دقة تمريراته 81 ٪. كما نجح في المراوغة في مناسبتين. فضلا عن ذلك، فقد استطاع المعني استخلاص الكرة من لاعبي ميتز في 3 مناسبات بطريقة صحيحة. ومنذ انتقاله إلى بريست في جانفي الماضي، خاض بلايلي 10 مباريات في الدوري الفرنسي، اكتفى خلالها بتسجيل هدف وحيد وصناعة آخر.

مرتاح لتحسن مردودي مع الفريق

وعبّر اللاعب الدولي الجزائري المنتمي لنادي بريست يوسف بلايلي، عن ارتياحه العميق للمردود الذي قدمه في لقاء فريقه الأخير أمام نادي ماتز، لحساب رابطة البطولة الفرنسية، بعد أن سجل الجزائري أول هدف له منذ انضمامه مع فريقه الجديد. وقال بلايلي: "الحمد لله، لعبت جيدا اليوم. ويحصل لي هذا لأول مرة مع فريقي، سيما أنني أمضيت أول هدف لي في البطولة الفرنسية. النتيجة التي فزنا بها سمحت لفريقي بتحسين مركزه في ترتيب المنافسة. وأتمنى أن نسجل نتيجة إيجابية في اللقاء القادم ضد فريق كليرمون". ولا شك أن الجميع يتوقعون أن يتحرر أكثر يوسف بلايلي في الجولات القادمة للبطولة الفرنسية، بعد أن تعوّد على طريقة اللعب التي ينتهجها فريقه، وإحساسه بوجود تفاهم كبير في اللعب بينه وبين زملائه فوق أرضية الميدان. وكل ما يتمناه حاليا يوسف بلايلي، أن يسترجع مستواه الحقيقي، وهو يتطلع للعب الأدوار الأولى داخل فريق بريست.