في عمليات نوعية للدرك الوطني بوهران

توقيف 16 منظما للحرقة وحجز 21 قاربا

  • القراءات: 263
رضوان. ق رضوان. ق

تمكنت فرقة الدرك الوطني بوهران، في ظرف أسبوع، من تفكيك 3 شبكات إجرامية مختصة في تدبير وتنظيم الرحلات السرية عبر البحر، مقابل مبالغ مالية معتبرة.

كشف بيان للدرك، بأن العملية الأولى، جرت ببلدية مرسى الحجاج، شرق وهران، مع الحدود بولاية مستغانم، حيث أفضت التحريات المفتوحة، إلى توقيف 10 منظمين للرحالات، من بينهم 7 أشخاص مسبوقين قضائيا يبلغون من العمر بين 25 و35 سنة، ينحدرون من ولايتي غليزان ووهران، كما تم حجز 6 قوارب نزهة مختلفة الأنواع والأحجام، بالإضافة إلى حجز سيارتين سياحيتين.

حجزت الوحدات الفرعية التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران أيضا، عتادا يستعمل في الهجرة السرية، يتمثل في 12 قارب نزهة متعدد الأنواع والأحجام، منها 4 مزودة بمحركات بقوة تتراوح ما بين 150 و300 حصان، وحجز 46 صفيحة بنزين سعة 30 لترا، بالإضافة إلى حجز سيارة سياحية.

فيما تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببطيوة، من وضع حد لشبكة إجرامية تختص في الهجرة غير الشرعية، بتنظيم وتدبير الرحلات، إذ أسفرت العملية عن توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة، ينحدرون من ولاية وهران، وحجز عتاد إبحار يتمثل في 3 قوارب نزهة، ومحرك بقوة 40 حصانا، وحجز سيارتين سياحيتين، وقد فتح تحقيق في القضية.

في حين ينتظر أن يقدم أفراد هذه الشبكات أمام العدالة، وفق نفس المصدر.

إنقاذ عائلة من موت محقق

تدخل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعين الترك، ولاية وهران، أول أمس، بحي العقيد عباس في بلدية عين الترك، لإنقاذ عائلة من 3 أفراد تعرضوا للتسمم بغاز أول أكسيد الكربون داخل مسكنهم العائلي، وحسب الحماية المدنية، يوجد من بين الضحايا؛ طفل، إذ كانوا يعانون من ضيق شديد في التنفس، جراء استنشاقهم غاز أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء، وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وتحويلهم على جناح السرعة نحو مستشفى "مجبر تامي" لتلقي العلاج.