مواطنون ساخطون ومصالح الولاية والمجلس الولائي يوضحان

حفل فني بمحاذاة مسجد بمشدالة يثير الجدل!

حفل فني بمحاذاة مسجد بمشدالة يثير الجدل!
  • القراءات: 1107
ع. ف. الزهراء ع. ف. الزهراء

أثار حفل فني صاخب تم تنظميه، ليلة أمس، بمحاذاة مسجد ببلدية مشدالة الواقعة شرق ولاية البويرة، استنكارا واسعا من السكان لما فيه من انتهاك واضح لحرمة شهر رمضان الكريم والمسجد، ناهيك عن إزعاج المرضى بالمستشفى المجاور. ورفض سكان منطقة مشدالة وولاية البويرة عامة، ما اعتبروه انتهاكا صارخا لحرمة شهر الصيام، والمسجد مع تعرض الإمام للتهديد، بعدما حاول توعية الحضور من خلال مكبر الصوت، مراعاة لحرمة الشهر الكريم.

وطالب سكان المنطقة والرأي العام بالولاية بمحاسبة منظمي الحفل، الذين كان بإمكانهم تنظيمه في قاعة مغلقة عوض الساحة العمومية المحاذية للمسجد والمستشفى. كما استنكر سكان الولاية، ما بدر عن رئيس بلدية مشدالة الذي خرج مهددا بإقالة إمام المسجد عوض مراعاة حرمة شهر الصيام التي يحرص عليها أغلبية سكان المنطقة، وأن قرار تنظيم الحفل لا يمثل حرية فردية أو إحياء سهرات رمضان، فيما تعالت نداءات بضرورة حماية الإمام من التهديدات التي منعته من مغادرة المسجد. وقال رئيس بلدية مشدالة، إن الحفل كان مرخصا من طرف مديرية الشباب والرياضة للولاية بالتنسيق مع مديرة الثقافة للولاية والجمعية الثقافية لشباب مشدالة، والذي تم تنظيمه بالساحة العمومية التي تنظم فيها كافة الحفلات منذ مدة وحتى أيام العشرية السوداء.

في الموضوع، كشفت مصالح ولاية البويرة والمجلس الشعبي الولائي في بيان مشترك، أمس الأحد، أنه "بعد الحادثة اللفظية المعزولة التي وقعت بمدينة امشدالة بمناسبة تنظيم حفل بالساحة العمومية للبلدية والذي عرف انزلاقا لفظيا والذي من شأنه المساس بمشاعر الناس. ليكن في علم المواطنين أن السلطات المحلية والأمنية وبعض المنتخبين. وكذلك أعيان وجمعيات المنطقة عملوا حين وقوع الحادثة وطيلة ليلة أمس وأول أمس على بذل مساع لتفادي أي تأويلات لإخراج هذه الحادثة من نطاقها. لاسيما بعدما تم تسجيل مثل هذه المحاولات لتضخيم الأمور لأغراض أخرى عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي". وأضاف البيان "هذه المساعي سمحت باحتواء الوضع وهي متواصلة وذلك إلى جانب الإجراءات الإدارية الواجب اتخاذها في هكذا حالات".