تيارت

إقبال على الأسواق رغم غلاء الأسعار

إقبال على الأسواق رغم غلاء الأسعار
  • القراءات: 876
ن. خيالي ن. خيالي

شهدت معظم أسواق مدينة تيارت، سواء المرخصة التي تعمل بصفة قانونية، أو الموازية، منذ دخول شهر رمضان المعظم، إقبالا كبيرا ومنقطعا للمواطنين رجالا ونساء، ومن مختلف الطبقات للتسوق واقتناء ضروريات مائدة رمضان، بحيث اكتظت الأسواق المقامة هنا وهناك بمدية تيارت عن آخرها بالمتسوقين، في ظل تواصل غلق سوق وسط المدينة للخضر والفواكه، رغم وعود السلطات المحلية بوضعه حيز الخدمة قبل شهر رمضان المعظم.

قامت "المساء" بجولة استطلاعية واستكشافية عبر سوف حي "سوناتيبا"، الذي يشهد إقبالا كبيرا على مدار ساعات اليوم، حيث قدرت به أسعار اللحوم الحمراء من لحم البقر بـ 1900 دج للكيلوغرام، والخروف بـ 1800 دج، فيما بيع لحم الديك الرومي بـ 670 دج، والدجاج بـ 400 دج، في حين عرف هذا الأخير تراجعا مقارنة باليوم الأول والثاني من رمضان الحالي. أسعار الخضر هي الأخرى عرفت ارتفاعا كبيرا وغير مسبوق، حيث رواح سعر الكيلوغرام من البطاطا مكانه، وبقي في حدود 110 دج للكيلوغرام، والطماطم بـ 120 دج، الفصوليا بـ 350 دج، فيما شهدت باقي أنواع الخضر والفواكه ارتفاعا كبيرا وقياسيا لأسعارها، رغم ذلك، فإن إقبال المتسوقين على اقتناء مستلزمات مائدة رمضان كان كثيفا.

أما في الأسواق الموازية، التي غالبا ما تكثر في شهر رمضان عبر الأحياء والطرقات، فقد طبقت فيها نفس الأسعار، إذ لا فرق بينها وبين أسعار المواد والخضر المعروضة في الأسواق النظامية. فيما شهدت مدينة تيارت، عشية حلول رمضان، فتح سوق للرحمة بحي طريق البيضاء، أصبح قبلة الجميع لاقتناء ما يعرض هناك من مواد غذائية عامة وخضر وفواكه ولحوم، وقد خصص فيه حيز لبيع زيت المائدة والبطاطا والسميد، مما جعل السوق يشهد إقبالا كبيرا، تطلب تدخل مصالح الأمن لتنظيمه.