الديوان الوطني للثقافة والإعلام

الترفيه والفن بملحقة وهران

الترفيه والفن بملحقة وهران
  • القراءات: 595
رضوان. ق رضوان. ق

سطرت ملحقة الديوان الوطني للثقافة والإعلام بوهران، برنامجا ثريا للأطفال خلال العطلة الربيعية التي تتزامن هذه السنة وأيام رمضان، وهي المبادرة التي تأتي تكملة لبرنامج خاص سُطر من طرف الديوان بوهران، والممتد طوال أيام السنة بتخصيص جانب للترفيه، ومسرح الطفل، والحفلات الفنية. بداية برنامج مسرح الطفل جاءت بعرض "درس في البيئة"  للتعاونية الثقافية "جيل الفن للمسرح والفيديو" لولاية تلمسان، تلاه مسرحية لعبة الشارع للجمعية الثقافية للمسرح والإبداع السينمائي من ولاية معسكر، فيما خُصص ثالث يوم من العروض، لمسرحية الحافلة لجمعية الجيل الثقافية من وهران.

وسيكون الأطفال، اليوم الثلاثاء، على موعد مع العرض المسرحي حكاية الجد الغراب" لجمعية "بصمة الوئام" من عين الدفلى، ويوم الأربعاء 6 أفريل مع عرض المزرعة السعيدة لجمعية نشاطات الشباب من ولاية البويرة. ويوم الخميس 7 أفريل مع مسرحية "جوهرة الحياة" لجمعية "الثريا والفنون" من ولاية تيارت. والجمعة 8 أفريل مع العرض المسرحي لودينغ للمسرح الجهوي لمستغانم. ويوم السبت 9 أفريل مع مسرحية يوميات شاغب وعرفان من إنتاج جمعية لؤلؤة الشرق" من ولاية عنابة، بقاعة سينما المغرب.

كما سطرت ملحقة الديوان الوطني للثقافة والإعلام، سلسلة عروض فنية بداية من يوم 7 أفريل إلى غاية 28 من نفس الشهر. وسيعرف مشاركة عدد كبير من الفنانين والأسماء الفنية البارزة بالجزائر، على غرار مريم بن علال، وزكي بن مراح، وجمعية "الأفراح فقيرات"، و«أهل الأندلس بقيادة المايسترو مختار علال مع كل من نسرين غنيم، وبدر الدين خلدون، وفوزي كلفات، إلى جانب حفل خاص بالفنانة سلمى كويرات وفرقة زرياب.

كما يضم البرنامج مشاركة الفنانة ليلى بورصالي، وناصر الغافور، ونور الهدى شيخاوي، وعبد الصمد بخدة، جمعية نسيم الأفراح. وسيكون الجمهور يوم 21 أفريل على موعد مع الفنان القدير آيت منقلات، وجمعية نسيم الأندلس وجمعية النهضة. واحتفالا بليلة القدر سيكون الجمهور على موعد مع المنشد جلول وفرق العروة الوثقى، و«الروابي، و«الرحاب، و«رحيق الأندلس وكذا أحباب الشيخ العربي بن صاري.