بجاية

استرجاع المواشي المسروقة

  • القراءات: 333
الحسن حامة الحسن حامة

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، خلال الأيام الماضية، من استرجاع 10 رؤوس من الماشية ببلدية أوزلاقن، ولاية بجاية، أثناء تقدم الضحية البالغ من العمر 43 سنة، والساكن ببلدية أوزلاقن، إلى مقر الفرقة من أجل التبليغ عن سرقة 13 رأسا من الماعز، من داخل إسطبل متواجد بمقر سكناه، وبعد تمشيط عنصر الاستعلامات، وورد معلومة مفادها وجود رؤوس ماشية متمثلة في الماعز والجديان، متواجدة داخل مستودع في المكان المسمى بوزروال في بلدية أقبو، ولاية بجاية، من المحتمل أنها تعود للضحية، واستغلالا للمعلومة، تم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، حيث عثر على الحارس. وبعد الاستفسار معه، أكد أن ملكية المستودعات تعود لشخص يبلغ من العمر 69 سنة، ينحدر من ولاية بجاية، وقد قام بجلب رؤوس الماشية منذ أسبوع تقريبا. الضحية تمكن من التعرف على ماشيته المقدر عددها بعشرة رؤوس، متمثلة في خمسة من الماعز وخمسة من الجديان، في حين لم يتم العثور على ثلاثة رؤوس أخرى، وقد أنجز ملف في القضية وتم إرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

وضع حد لشبكة سرقة المجوهرات

وضعت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، حدا لشبكة إجرامية قامت بسرقة مجوهرات من داخل منزل، متكونة من ثلاثة أشخاص، واسترجاع المسروقات بعد تقدم الضحية، البالغ من العمر 56 سنة، والمنحدر من ولاية بجاية، إلى وحدات المجموعة، من أجل التبليغ عن تعرض منزلهم العائلي للسرقة ضد مجهولين، أثناء خروج أفراد العائلة للتجول، ليتفاجؤوا عند عودتهم بنافذة المنزل مفتوحة، وبعد تفقد أغراض المنزل، تبين سرقة قطع ذهبية متنوعة، بالإضافة إلى مبلغ مالي، على إثرها فتح تحقيق في القضية، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، وتنشيط عنصر الاستعلامات، تم تحديد مكان المشتبه فيه الأول، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 26 سنة، ينحدر من ولاية بجاية، بمنطقة بوخيامة ولاية بجاية، وتم على إثر ذلك تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، أين تم توقيفه واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، حيث اعترف أنه اتفق مع شخصين آخرين يبلغان من العمر ما بين 21 و35 سنة، ينحدران من ولاية سطيف وبجاية، على الدخول لمنزل الضحية وسرقة مبلغ مالي قدره 7000 دج، بالإضافة إلى قطع ذهبية. وقد تم إنجاز ملف في القضية وإرساله للجهات القضائية المختصة.

الإطاحة بسارق المجوهراتي

ألقت فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، مؤخرا، القبض على شخص يبلغ من العمر 32 سنة، مختص في السرقة باستعمال العنف، إثر تعرض مجوهراتي للسرقة تحت طائلة التهديد، بعد أن كان الضحية متوجها إلى منزله بحي الصغير، حاملا بيده كيسا بلاستيكيا به كمية من المجوهرات، أين اعترض طريقه شخص بالقرب من مدخل العمارة المقيم بها، وقام بالاعتداء عليه بالقوة، وسلبه الكيس البلاستيكي وفر نحو وجهة مجهولة. كما أن أثناء هروب المشتبه فيه، سقط منه هاتفه النقال، الذي وضعه الضحية تحت تصرف الفرقة المحققة. وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات واستغلال الهاتف المسترجع، تم تحديد هوية الفاعل وتوقيفه، وبعد تفتيش مسكنه العائلي، عثر داخل غرفته على أسلحة بيضاء، تتمثل في سيوف وسكاكين، سواطير وأقنعة صوفية تستعمل في عمليات الاعتداء، فيما تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري، صدر في حقه أمر إيداع.