تيارت

القبض على لصوص المحشر البلدي

  • القراءات: 429
ن. خيالي ن. خيالي

تمكن عناصر الشرطة القضائية للأمن الحضري السادس بأمن ولاية تيارت، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 سنة و23 سنة، عن قضية تكوين جماعة أشرار، والإعداد لجناية السرقة بتوافر ظرفي التعدد والليل من داخل المحشر البلدي، مع إخفاء أشياء مسروقة. تعود حيثيات القضية إلى نهاية الأسبوع الماضي، على إثر نداء وارد من المحطة المركزية، مفاده تعرض المحشر البلدي بتيارت للسرقة من قبل مجهولين، استهدفوا 6 دراجات نارية مختلفة الأنواع والأحجام. على الفور، تنقلت نفس المصالح إلى المكان لإجراء المعاينة الميدانية، حيث مكنت التحريات والأبحاث المكثفة التي باشرتها الفرقة، من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، ليتم استرجاع المسروقات. وبعد إتمام الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، الذي أحال ملف القضية أمام قاضي التحقيق، حيث صدر في حقهم أمر إيداع، في انتظار محاكمتهم.

إعادة التيار الكهربائي في فترة وجيزة

تدخلت فرق مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، عبر بلديات السوقر ووادي ليلي  وسيدي الحسني وملاكو وعاصمة الولاية، بعد الرياح القوية التي عرفتها أغلب مناطق تيارت، مصحوبة بزوابع رملية كثيفة، لإصلاح الأعطاب، وتمكنوا في ظرف وجيز من إرجاع التيار الكهربائي للمساكن والمؤسسات العمومية والخاصة. في المقابل، اشتكى عدد معتبر من زبائن شركة توزيع الكهرباء والغاز، عبر بعض أحياء عاصمة الولاية، من عدم استلامهم فواتير استهلاك الكهرباء والغاز للفترة الأخيرة، الشيء الذي جعلهم يقصدون مقر الشركة للاستفسار عن الأمر.

الأمطار تبدد مخاوف الفلاحين والمواطنين

عرفت ولاية تيارت طيلة الأسبوع الماضي، تهاطل أمطار غزيرة دون انقطاع، بددت مخاوف الفلاحين والمواطنين من شبح الجفاف، حيث انتعشت حقول الحبوب وارتفع منسوب المياه السطحية والجوفية بكل مناطق الولاية، بعدما عانت لفترة تجاوزت الشهرين، من غياب الأمطار وقلة المياه وندرتها في بعض المناطق من الولاية، مما جعل المسؤولين يطلقون مشروعا كبيرا بغلاف مالي معتبر تجاوز 152 مليار سنتيم، للبحث عن مصادر المياه من أجل تأمين التوزيع بمياه الشرب على قاطني عدة مناطق بالولاية، خلال الأشهر القادمة، لتأتي الأمطار الأخيرة وتبدد كل المخاوف باحتمال سنة يهددها الجفاف.