باتنة

توقيف سارقي مسكن وحجز سلاحين ناريين

  • القراءات: 522
 ع.بزاعي ع.بزاعي

أوقف عناصر الأمن الحضري الخارجي لوادي الماء بولاية باتنة، سارقي مسكن، وحجزوا سلاحين ناريين بدون رخصة. وجاءت العملية بناء على شكوى تقدم بها مواطنون بخصوص تعرض مسكنيهما للسرقة من قبل مجهولين باستعمال مركبة، وهو الفعل الذي استهدف مجموعة من الأجهزة الكهرومنزلية والأدوات، حيث سمح تدخل عناصر الأمن بتوقيف 3 أشخاص من بينهم قاصران، تتراوح أعمارهم بين 16 و20 سنة، حسبما عُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

وبعد استصدار إذن بتفتيش مساكنهم العائلية ـ نقلا عن نفس المصدر الأمني المحلي ـ تم استرجاع جميع المسروقات، ومن بينها 20 خرطوشة معبأة “عيار 12 و16 ملم”، وحزام لحمل الخراطيش.

وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات، تم التوصل إلى حيازة أحد ضحايا عملية السرقة، على سلاحين ناريين، عبارة عن بندقية صيد “عيار 12 مبم”، ومسدس صغير الحجم، ليتم توقيفه مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.

استرجاع مركبة نفعية محل خيانة الأمانة

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الجزار بباتنة، مركبة نفعية محل شبهة، كان على متنها شخص يبلغ من العمر 35 سنة، ليتين أنها محل خيانة أمانة منذ سنة 2020 من قبل شخص يبلغ من العمر 41 سنة، مسبوق قضائيا.

ونقلا عن بيان المصالح الأمنية، تم التوصل إلى مالكها الأصلي الذي ينحدر من إحدى الولايات الوسطى الساحلية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه القضية.