وهران

مصادرة 427 قنطار نخالة وشعيراً وذرى

  • القراءات: 604
ر. ق ر. ق

وضعت مصالح الدرك الوطني بوهران، حدا لنشاط مطحنة سرية، كانت تستغل موقعا للتخزين والمضاربة في الحبوب والغش، وحجز ما يفوق 420 قنطار من الحبوب المختلفة. العملية، حسب بيان للدرك الوطني، جاءت تنفيذا لتعليمات القيادة، وفي إطار حماية المستهلك وقمع الغش، لا سيما المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، حيث تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالنجمة، من وضع حد لنشاط مطحنة سرية بدون وثائق، تقوم بطحن مادة الفرينة والقمح الليّن مجهولة المصدر، بطريقة غير قانونية بغرض تسويقها للمستهلك بعلامات تجارية مقلدة لمختلف المصانع.

ومكنت العملية من حجز آلتين تُستخدمان في عملية الطحن وحجز أكثر من 16 قنطارا من مادة الفرينة بعلامات تجارية مختلفة، و11٫5 قنطارا من مادة الشعير، و290 قنطار مادة النخالة، و10 قناطير من مادة الكالسيوم ممزوجة بالحجارة والحصى الأحمر و100 قنطار من مادة الذرى. وقد رُفعت ضد صاحب المطحنة مخالفات انعدام السجل التجاري، وعدم الفوترة، وإنشاء مؤسسة مصنفة بدون حيازة رخصة الاستغلال. وتم اقتياد صاحب المطحنة إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق، يضيف البيان.

محتال على النساء في قبضة الشرطة

أوقفت مصالح الشرطة للأمن الحضري السادس بولاية وهران، محتالا يمتهن النصب والاحتيال على النساء، ويسلبهن مبالغ مالية معتبرة بعد إيهامهن بالربح السريع في مجال تجارة الذهب. عملية التوقيف، حسب الشرطة، جاءت بناء على شكوى أودعها ضحايا لدى الجهات القضائية المختصة، ليصدر في حقه عدة أحكام نيابية، وتباشر مصالح الشرطة تحرياتها، التي أفضت إلى تحديد هويته، ومكان تواجده. وبعد ترصد ومراقبة تحركاته تم توقيف المتهم، واقتياده لاستكمال التحقيقات الأمنية. كما تَبين أنه محل بحث طبقا لـ 6 أحكام نيابية، وعدة شكاوى مماثلة، أودعت بمصالح أمن الولاية، ليتم تحرير إجراء قضائي ضده، سيحال، بموجبه، على العدالة.

حجز مهلوسات وكيف

حجزت مص الح الشرطة لأمن دائرة أرزيو بولاية وهران، كمية من الأقراص المهلوسة. وأوقفت شخصا يبلغ من العمر 21 سنة، إثر معلومات مؤكدة حول نشاط شخص مشبوه، يقوم بترويح المهلوسات بحي مصطفى بن بولعيد بأرزيو. وبعد مراقبة وترصد نشاطه المشبوه واستيفاء الإجراءات القانونية، أُلقي عليه القبض، فضُبط بحوزته 94 قرصا مهلوسا، وقطعتا كيف، كانتا مهيأتين للترويج، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتم تحرير إجراء، سيحال، بموجبه، على العدالة.

وفاة طفل وإصابة شخص في احتراق مسكنين

لقي طفل حتفه، وأصيب شخص آخر بجروح جراء حريق نشب بشاليهين اثنين ببلدية عين البية (شرق وهران)، حسبما عُلم، أول أمس، من مصالح الحماية المدنية للولاية. وأوضح المصدر أن الحريق وقع ليلة الإثنين إلى الثلاثاء بحي السلام ببلدية عين البية (دائرة بطيوة)، مما أدى إلى وفاة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، توفي بعين المكان متأثرا بحروق من الدرجة الأولى، فيما تم إنقاذ رجل (حوالي 63 سنة) أصيب بحروق في الأطراف العلوية، وفق نفس المصدر. وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، ونقله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى المحقن، فيما تم تحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بذات المؤسسة الاستشفائية. وسمح تدخّل أعوان الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق، ومنع انتشاره، يضيف المصدر. وقد سخّرت المصالح لهذه العملية 90 عونا، بالإضافة إلى 13 شاحنة إطفاء، وأربع سيارات إسعاف، تحت إشراف المدير الولائي للحماية المدنية، العقيد محفوظ سويكي، مثل ما أشير إليه.