وهران

لصوص في قبضة الشرطة

  • القراءات: 417
رضوان. ق رضوان. ق

فككت مصالح الشرطة للأمن الحضري1 بوهران، جمعية أشرار تورط أعضاؤها في السرقة باستعمال مفاتيح مصطنعة. وأسفرت العملية عن توقيف شخصين. وجاءت بناء على شكوى تقدم بها ضحية، مفادها تعرض دراجته النارية للسرقة بالمدينة الجديدة. وخلال إفادته أكد أن مفاتيح الدراجة قبل يوم من العملية، ضاعت منه، ولم يجدها، لتباشَر التحريات. واستغلالا لكاميرات المراقبة للأمن الوطني وبالتنسيق مع المصالح العملياتية، تم تحديد هوية المشتبه فيهما، ليتم توقيفهما. وسيحالان أمام العدالة.  

حجز مهلوسات ومخدرات

وضعت مصالح الشرطة لأمن دائرة قديل بولاية وهران، حدا لمروجي مؤثرات عقلية ومخدرات، وحجزوا 242 قرص مهلوس، ونصف صفيحة مخدرات، ومبلغا ماليا من عائدات الترويج، حيث تمت العملية إثر تفتيش منازل المتهمين. وتم تحرير إجراء قضائي ضدهما، بتهم الحيازة والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، سيحالان، بموجب ذلك، على العدالة.

جثتا امرأة ورجل داخل منزل

تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران أول أمس، لإجلاء جثتي شخصين "رجل وامرأة"، يبلغان من العمر 28 و44 سنة، عُثر عليهما داخل منزل ببلدية مسرغين في بداية التعفن وبدون إصابات. وقد حُولت الجثتان إلى مصلحة الطب الشرعي بالمستشفى، لإخضاعهما للتشريح الطبي، وتحديد أسباب الوفاة.

مقتل شخص في حادث مرور

لقي شخص مصرعه، أول أمس، في حادث مرور بمفترق طرق المرشد ببلدية وهران. وحسب الحماية المدنية، فإن سبب وفاة الضحية يعود إلى اصطدام بين سيارتين، وخروج إحداها عن الطريق، واصطدامها بالضحية الذي توفي بمكان الحادث. وقد حُولت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى.

إتلاف 11 قنطارا من اللحوم والأسماك الفاسدة

أقدمت لجنة الصحة والنظافة والبيئة ببلدية وهران، على حجز وإتلاف 11 قنطارا من اللحوم الحمراء والأسماك الفاسدة، كانت معروضة للبيع داخل محلات جزارة. وحسب اللجنة، فإن الحجز جاء بعد عملية مراقبة تمت بالتنسيق مع مصالح الشرطة والتجارة والبيطرة ومنظمة حماية المستهلك. ومست العملية محلات معروفة بمندوبية المقراني. وكشفت عن وجود 10 قناطير من اللحوم الفاسدة، و100 كلغ من الأسماك المجمدة. وأكدت اللجنة على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، واقتراح إغلاق المحلات المخالفة.

المطار الدولي أحمد بن بلة.. القبض على سارقي بطاريات الألواح الشمسية

فكّك أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسانية بولاية وهران، شبكة إجرامية مختصة في السرقة. العملية، حسب بيان لذات الجهة الأمنية، جاءت بناء على معلومات، مفادها وجود أشخاص قاموا بسرقة بطاريات خاصة بألواح الطاقة الشمسية للمحيط الخارجي للمطار الدولي أحمد بن بلة، ليتم تكثيف التحريات، وإغلاق جميع المنافذ والطرق، وتوقيف عناصر الشبكة على مستوى بلدية مسرغين، على متن سيارة. بعد تفتيشها ضُبط بمتنها ثلاث بطاريات خاصة بألواح الطاقة الشمسية. كما تم توقيف 5 أشخاص متورطين في القصية تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، مسبوقين قضائيا.