بسكرة

انطلاق مسابقة الدكتوراه

  • القراءات: 325
نورالدين العابد نورالدين العابد

انطلقت بجامعة بسكرة، نهاية الأسبوع، مسابقة الالتحاق بالطور الثالث دكتوراه، وسط احترام تام للإجراءات والاحترازات الوقائية الصحية، حيث بلغ إجمالي عدد المترشحين لهذه السنة 2021- 2022، رقم 23936 مترشح قدِموا من جميع ولايات الوطن، للتنافس على 303 منصب موزعة على 86 تخصصا، هيئت لها عدة مراكز موزعة على الجامعة المركزية والقطب الجامعي شتمة. 

3 متورطين في ترويج المهلوسات

أوقفت قوات الشرطة بالأمن الحضري السابع بولاية بسكرة، 3 مروجين للمؤثرات العقلية، وحجزوا 11 قرصا من نوع "بريغابالين" كانت مهيأة للبيع، و9,2 غرامات من الكيف معالج، و10 كبسولات من المؤثرات العقلية ("ريفوتريل"، نوع "بريغابالين"، ونصل حديدي (كيتور)، وفق بيان صدر في هذا الشأنالعملية تمت، حسب نفس المصدر، بناء على معلومات حول قيام شخص يبلغ من العمر 30 سنة، بترويج المؤثرات العقلية بالحي الذي يقطن فيه، حيث باشرت المصلحة الترصد للمعني، فأوقفته متلبسا بحوزته حقيبة جلدية بداخلها كمية من المؤثرات العقلية المذكورةوبالتحقيق مع الموقوف تم التوصل إلى شريكيه، وبالتتبع والترصد لهما تم توقيف المعنيين البالغين من العمر 23 و67 سنة، في حالة تلبس بجرم ترويج المؤثرات العقلية. وعند تفتيشهما عُثر عند أحدهما على كمية من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي من عائدات البيع، لينجز للموقوفين 3، ملف جزائي بالموضوع. وعند تقديمهم أمام العدالة صدر في حق 2 منهم أمر بالإيداع، فيما وُجّه للثالث استدعاء مباشر. 

إحباط سرقة مواشٍ وحجزُ سلاح ناري

نجحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببسكرة، في إحباط محاولة سرقة مواش من إسطبل محاذ لمنزل الضحيةووفق بيان صدر في هذا الصدد، فقد عالجت الجهة الأمنية القضية في ظرف وجيز، وذلك إثر اتصال الضحية عبر الرقم الأخضر 1055، للتبليغ عن تعرضه لمحاولة سرقةوفور تلقي البلاغ تنقّل أفراد الفرقة إلى عين المكان، وأوقفوا مشتبه فيهما. وبإخضاعهما للتفتيش عُثر على بندقية تقليدية الصنع. وعند مواصلة التحقيق تمكنت الفرقة من القبض على المشتبه فيه الثالث، الذي كان في حالة فراروذكر المصدر أنه سيتم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، فور الانتهاء من التحقيق، فيما أفضت العملية، حسب البيان، إلى حجز سلاح ناري تقليدي الصنع من نوع كارابيلا، وخرطوشة عيار 16 ملم، وكماشة "كلاب"، وسيارة نفعية من نوع "رونو إكسبرس" وهاتفين نقالين.