بجاية

مصادرة 15 قنطارا من اللحوم الفاسدة

  • القراءات: 403
الحسن حامة الحسن حامة

توصل أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى حجز 15 قنطارا من اللحوم البيضاء (دجاج) غير صالحة للاستهلاك البشري ببلدية واد غير ولاية بجاية، إثر قيام أفراد الفرقة بوادي غير، بدورية عبر الإقليم؛ حيث تم توقيف شاحنة ثلاجة من نوع "كيا"، كان على متنها شخص يبلغ من العمر 31 سنة ينحدر من ولاية بجاية. وبعد تفتيشها، عُثر على الكمية المذكورة من لحم الدجاج المذبوح غير منزوع الأحشاء. وبعد التنسيق مع أعوان قمع الغش بمديرية التجارة وطبيب بيطري تابع للمصالح الفلاحية بولاية بجاية، تبين أن الدجاج فاسد وغير قابل للاستهلاك، حيث تم إنجاز ملف في القضية، أُرسل إلى الجهات القضائية المختصة، مع إتلاف السلع المحجوزة. 

ضبط 6 قناطير من الشمة المغشوشة

حجز أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، الأسبوع الماضي، أزيد من ستة قناطير من مسحوق مادة الشمة تقليدية الصنع مغشوشة ببلدية تيشي ولاية بجاية، بناء على معلومات وردت أفراد المجموعة بخصوص احتمال مرور كمية معتبرة من مادة التبغ (الشمة) على مستوى الطريق الوطني رقم 9، تم على إثرها تشكيل دورية، ووضع نقاط مراقبة على جميع المحاور المحتمل أن تمر عليها هذه البضاعة، مما أسفر عن توقيف سيارة من نوع "سيتروان"، كان يقودها شخص يبلغ من العمر 30 سنة، ينحدر من بجاية. وبعد تفتيشها عُثر على 16 كيسا من الشمة المقلدة المغشوشة بوزن إجمالي يقدر بــ 625 كلغ، ليتم توقيف السائق، واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، فيما أُنجز ملف في القضية، أُرسل إلى الجهات القضائية المختصة، مع تسليم البضاعة لمصالح أملاك الدولة.

سحب 1223 رخصة سياقة

سجلت مختلف المصالح النشطة في الميدان في مجال الوقاية المرورية، تحرير 5122 غرامة جزافية، منها 153 متعلقة بالدراجات النارية، أغلبها تتعلق بعدم ارتداء خوذة الأمن، أو تقديم الوثائق أو المناورة الخطيرة. كما تم إحصاء 717 جنحة مرورية، منها 578 متعلقة بالدراجات النارية، إضافة إلى سحب 1223 رخصة سياقة، منها 12 خاصة بالدراجات النارية بعد أن ارتكب أصحابها مخالفات تستوجب السحب الفوري لرخصة السياقة. كما تمت مراقبة 20703 مركبة من مختلف الأصناف، و2385 دراجة نارية، حيث تم وضع 78 مركبة و588  دراجة نارية في المحشر، في الوقت الذي تم القيام بـ 39 خرجة ميدانية متعلقة بالرادار.

شرطة العمران تحوّل المخالفين إلى العدالة

أحصت شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية بجاية خلال الشهر المنصرم، 18 تدخلا بخصوص إنجاز بناءات بدون رخصة. وأنجزت 10 ملفات جزائية أُرسلت إلى العدالة، إلى جانب تسجيل 35 تدخلا بخصوص محاربة التجارة غير الشرعية، والتي تم في شأنها إنجاز 19 ملفا جزائيا أُرسلت إلى الجهات المختصة، مع حجز أكثر من 2265 كلغ من مختلف أنواع الفواكه والخضروات. كما قامت الجهة الأمنية بـ 20 تدخلا بخصوص إيداع أو رمي أو إهمال النفايات المنزلية والهامدة، و10 تدخلات بخصوص إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك فيها بدون ضرورة، مواد أو أشياء أخرى، من شأنها أن تمنع أو تنقص من حرية المرور أو تجعل المرور غير مأمون، إذ تم إنجاز 4 ملفات جزائية أُرسلت إلى العدالة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.