استشهدا إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية

الرئيس تبون يعزي في استشهاد عسكريين بان قزام

الرئيس تبون يعزي في استشهاد عسكريين بان قزام
  • القراءات: 1050
س. س س. س

الفريق شنقريحةمواصلة مكافحة فلول الإرهاب وحماية حدودنا

بعث رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، أمس، برسالة تعزية إلى عائلتي الشهيدين الملازم العامل مرباح الدين سيدهم والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، اللذين استشهدا خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية على الحدود الوطنية. وقال الرئيس تبون في رسالة التعزية "بقلب محتسب وصابر، تلقيت نبأ استشهاد الملازم العامل مرباح الدين سيدهم والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية على الحدود الوطنية، بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي، إن قزام بالناحية العسكرية السادسة".

وأضاف الرئيس قائلا: "على إثر هذا المصاب الجلل، أتقدم إلى عائلتي الفقيدين وإلى أسرة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، بأحرّ التعازي وصادق المواساة، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهما برحمته الواسعة ويسكنهما فسيح جناته. (إنا لله وإنا إليه راجعون)كما تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بـ"أصدق التعازي والمواساة إلى أسرتي الفقيدين وأقاربهما، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جنانه وأن يلهم أهلهما وذويهما جميل الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون)كما أكد الفريق شنقريحة "الحرص الشديد للجيش الوطني الشعبي على مواصلة عمليات مكافحة فلول الجماعات الإرهابية وحماية حدودنا من آفة الإرهاب وكل أشكال الجريمة المنظمة عبر كافة ربوع الوطن في كل الظروف والأحوال.

وكان العسكريان استشهدا ليلة أول أمس الخميس، إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام، بإقليم الناحية العسكرية السادسة. وأسفرت هذه العملية عن القضاء على إرهابيين اثنين واسترجاع رشاش ثقيل عيار (12.7 ملم)، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، سيارة رباعية الدفع وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات.

..والوزير الأول يعزي

وجّه أمس الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، رسالة تعزية إلى فقيدي الواجب الوطني، حيث كتي في حسابه على موقع تويتر: يلتحق الملازم الأول العامل مرباح الدين سيدهم، والعريف المتعاقد نسيم بن عليوة، بزمرة الشهداء، بعد سقوطهما في ميدان الشرف، إثر اشتباك مع ارهابيين بمنطقة حاسي تيريرين في إن قزام بالناحية العسكرية السادسة. وأضاف الوزير الأول: رحم الله الفقيدين وادخلهما روضة من رياض الجنة، وألهم ذويهما جميل الصبر والسلوان، "كما أتقدم بتعازي الخالصة إلى الجيش الوطني الشعبي قيادة وأفرادا، داعيا الله أن يديمهم حصنا منيعا لوطننا المفدى".

أ. أ