لقاء "الواد" و’’الحمراوة"

مقابلة بستّ نقاط

مقابلة بستّ نقاط
  • القراءات: 452
سعيد. م سعيد. م

يرى أنصار مولودية وهران، أن خرجة فريقهم اليوم (السبت) إلى ملعب غريمه التقليدي وداد تلمسان، فرصة مواتية لتدعيم رصيد نقاطه الهزيل بالنظر إلى الضعف الذي أبان عنه التلمسانيون في مرحلة الذهاب، والذي جعلهم، وعلى غير العادة، متمسكين بذيل ترتيب بطولة المحترف الأول، وأول المهددين بالسقوط إلى القسم الثاني للهواة. رغم تردي حال وداد تلمسان إلا أن أهل الاختصاص، وعكس أنصار "الحمراوة "، يرون أن لقاء اليوم لن يخرج عن نطاق مواجهتهما السابقة قوة وإثارة، للحساسية الموجودة بين الفريقين.

وكالعادة، سيسعى كل واحد منهما لتكريس سيطرته على الآخر. وتأتي هذه المواجهة المتجددة وكلاهما يعيش وضعا صعبا في البطولة الوطنية، بفعل مشاكل إدارية وفنية، فكل طرف غيَّر مدربه؛ أملا في تحسين مردوده، وبالتالي تحسين نتائجه التي خيبت الأنصار، الذين لم يعتادوا منهما هذا الحصاد المر، ومن ثم فإن لقاءهما هو بستّ نقاط. وبالنسبة لمولودية وهران، فإن العودة إلى نقطة الصفر أمر غير مرغوب فيه، خاصة بعدما حققت انتصارا مهمّا على نجم مقرة، حسبما صرح بذلك المدرب معز بوعكاز على هامش الحصة التدريبية الأخيرة، والتي ظهر فيها الارتياح عليه، بعد خروج المولودية الوهرانية من دائرة المهدَّدين بالنزول بعد هذا الفوز رغم يقينه بأنه غير كاف لتخطي الأزمة التي يمر بها فريقه؛ قال: "لقاء تلمسان مهم جدا لنا، لأنه تأكيد على الفوز الذي حققناه على نجم مقرة. ومخطئ من يرى مهمتنا سهلة لتردي حال منافسنا، فهو جريح، وقادر على الانتفاضة أمام أي فريق مهما كان وزنه وترتيبه، لذا علينا بتوخي الحذر، والعمل على العودة بنتيجة إيجابية.. وأنا متفائل بتحقيق ذلك".

أما قائد الفريق بن عمارة فقال: "سنحاول تدعيم انتصارنا على مقرة، بجلب آخر من تلمسان، حيث سنسعى للاستثمار في  الظرف الصعب الذي يمر به فريق الوداد، وسنواجهه بغرض الفوز لا غير. يهمنا اليوم تحصيل المزيد من النقاط، التي تسمح بتحسين وضعية فريقنا، والخروج به إلى مراتب حسنة". وما شجع هذه الأجواء وأنعشها تخصيص الرئيس المؤقت يوسف جباري، منحة مغرية أخرى في حال نيل الزاد كاملا من ملعب "العقيد لطفي" بتلمسان، وتكليفه الكاتب العام توفيق بلحسن، بالتواصل مع وكالة خاصة بإيجار الشقق، لحل مشكل إقامة اللاعبين القادمين من خارج تراب عاصمة غرب البلاد، نهائيا. والأيام القادمة ستكون محكّا حقيقيا عن مدى جدية جباري في الإيفاء بوعوده الجديدة والمتجددة.

جمعية المساهمين تتأجل!

من جانب آخر، تأجلت الجمعية العامة الانتخابية الاستثنائية للمساهمين في الشركة الرياضية، التي كان مقررا عقدها أمسية أول أمس بفندق "الميرديان"، بسبب دواع صحية لانتشار وباء كورونا، حسب مقربين من محيط الفريق، مع العلم أن النقطة الأساسية في الاجتماع كانت انتخاب رئيس جديد لمولودية وهران، خلفا للمعزول الطيب محياوي.