سكيكدة

سارق محلات في قبضة الأمن

  • القراءات: 403
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أوقفت مصالح أمن دائرة ابن عزوز بولاية سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، شخصا يبلغ من العمر22 سنة، لتورّطه في قضية السرقة بالكسر من داخل محل تجاري، وحيازة سلاح أبيض بدون مبرر شرعي والمخدرات بغرض الاستهلاك الشخصي. وقد تم التوصل إليه على خلفية تبليغ أحد المواطنين عن تعرض محله التجاري المتخصص في بيع العطور والهدايا الكائن بالشارع الرئيس لمدينة ابن عزوز، لفعل السرقة بالكسر، حيث تم استرجاع المسروقات. كما تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة لدى محكمة عزابة، فصدر في حقه أمر بالإيداع.

مروّجا مهلوسات بالحروش وراء القضبان

وضع عناصر أمن دائرة الحروش بولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، من خلال عمليتين منفصلتين، حدا لنشاط شخصين يبلغان من العمر 31 و35 سنة، تورطا في قضية عرض للبيع على الغير، مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية قصد الاستهلاك الشخصي، وحمل سلاح أبيض بدون مبرر شرعي.

القضية الأولى تخص مسبوقا قضائيا يقوم بترويج المؤثرات العقلية بغرض الاستهلاك الشخصي على مستوى محطة نقل المسافرين بمدينة الحروش، تم توقيفه وكان بحوزته 14 كبسولة من نوع "ليريكا 300 ملغ"، مهيأة للبيع، وسلاح أبيض، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، فيما تخص القضية الثانية أحد مروجي المؤثرات العقلية على مستوى المقبرة المسيحية بمدينة الحروش، عُثر داخل منزله على 70 قرص دواء من نوع "كيتيل 06ملغ"، و5 كبسولات "باركينال 5 ملغ"، وكبسولتين "ترامادول 37.5 ملغ"، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتم حجز المهلوسات، وتقديم المشتبه فيهما أمام نيابة محكمة الحروش، حيث تم إيداعهما الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما.

توقيف 3 مطلوبين من العدالة

تمكنت فرقة التفويض القضائي بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة نهاية الأسبوع، من توقيف ثلاثة أشخاص كانوا محل أوامر بالقبض، الأوّل البالغ من العمر 34 سنة، كان محل أمر بالقبض، تورط بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جناية السرقة المقترنة بظروف التعدد والعنف واستحضار مركبة. أما الموقوف الثاني البالغ من العمر 21 سنة، فكان محل أمر بالقبض، ومطلوب من الجهات القضائية، متورط بتهمة مماثلة، فيما صدر في حق المتورط الثالث البالغ من العمر 30 سنة، أمرين بالقبض. وصدر في حقه خمسة أحكام نهائية بالحبس، إضافة إلى أمر بالحبس بطريق الإكراه البدني، متورّط بتهم حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد البيع، والمنطوق فيها بحكم غيابي بـ 10 سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية، وجنحة المشاجرة، وجنحة تحطيم جزء من عقار مملوك للغير، ومخالفة القرارات والمراسيم الإدارية، ومخالفة إقلاق راحة السكان، وجنحة حيازة وحمل سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، إلى جانب تهمة التهديد بالاعتداء والسرقة بالتعدد.

وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، التي أمرت بإيداعهم الحبس.

سارقان في قبضة الأمن

تمكن عناصر الفرقة الجنائية بأمن ولاية سكيكدة، الأربعاء الأخير، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 18 و23 سنة، تورطا في قضية تتعلق بمحاولة السرقة من داخل مركبة، وتمّ توقيفهما بعد رصد تحركات مشبوهة لشخصين يقومان بالترصد للمركبات المركونة على مستوى شارع بوبايسة بوسط مدينة سكيكدة، بعد أن حاولا التقرب من إحدى المركبات، بمجرد نزول مالكها ومحاولة أحد المشتبه فيه ولوجها بعد مغادرة الضحية المكان، فيما تكفل شريكه بحراسة المكان، وبعد إتمام إجراءات التحقيق، أُنجز ضد المشتبه فيهما ملف قضائي، تم بموجبه تقديمهما أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، فصدر في حقهما أمر بالإيداع.

إحباط هجرة سرية من 18 "حراق"

أحبط عناصر خفر السواحل للواجهة البحرية بسكيكدة، الأربعاء الماضي، هجرة غير شرعية من 18 حراق تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و47 سنة، من بينهم 3 أطفال أعمارهم 03 سنوات، و13 و16 سنة، وامرأة تبلغ من العمر 40 سنة، وذلك قبالة سواحل عاصمة الولاية، كانوا في طريقهم سرّا إلى الضفة المتوسطية الأخرى، على متن زورق.

الحراقة الذين ينحدرون من ولايات سكيكدة، وقسنطينة و(الميلية) بولاية جيجل وبجاية، بعد إرجاعهم إلى ميناء سكيكدة وعرضهم على فريق طبي تابع للحماية المدنية رافقهم إلى الميناء، تَبيّن أنهم يتمتعون بصحة جيدة، حُوّلوا إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

رجل يحاول إحراق زوجته بالبنزين

أقدم، أول أمس، رجل يقطن بمنطقة بئر عواشر ببلدية السبت شرق عاصمة الولاية، على حرق زوجته البالغة من العمر 43 سنة، وذلك بسكب قارورة بنزين على جسدها، ثم إشعال ولاعة عليها ليلتهب جسدها.

ورغم تمكنها من الفرار عند جيرانها إلا أنّها أصيبت بحروق بليغة، لتتدخل الحماية المدنية التي كانت مرفقة بالمصالح الأمنية المختصة، وتحوّل الضحية إلى مستشفى عزابة، ومنه إلى مستشفى عنابة بسبب خطورة الإصابة التي تعرضت لها، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول الحادث.