صونا لجمال حواء

خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس

خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس
  • القراءات: 656
 ق. م ق. م

موجات البرد القارس قد تؤثر على جميع أعضاء جسمك، لكن أكثر ما يتأثر بالبرودة هو الجلد، خاصة البشرة، التي قد تتعرض للعديد من المشاكل الصحية خلال فصل الشتاء. ومع انخفاض درجات الحرارة، فإن شدة البرودة لها أيضا مضاعفاتها، لذا لا بد من حماية البشرة والجلد والوجه من خلال العناية اللازمة بها خلال الموسم الشتوي. ذكر تقرير طبي نُشر مؤخرا، أن أبرز تأثيرات الطقس البارد على الجلد وخاصة البشرة، يكون في الآتي: جفاف الجلد والبشرة نتيجة تغير الرطوبة النسيبة، التي تتغير مع تراجع درجات الحرارة وهطول الأمطار والثلج، مما يعرّض بشرتك للجفاف.

ـ تقشر الجلد، والذي يُعد من أخطر المشاكل الصحية التي تواجه بشرتك وجسمك خلال فصل الشتاء نظرا لأن درجات الحرارة الباردة تؤثر على طبقة الجلد، وبالتالي تصيبك بقشرة الجلد، وظهور خطوط عميقة ببشرتك، والتي تظهر نتيجة تراجع نسبة المياه داخل الجسم نظرا لعدم الإقبال على شرب الماء خلال فصل الشتاء، والتهاب الجلد الناجم عن حك الجلد عند الحكة، والذى يأتي نتيجة عدم ترطيب الخلايا بجسمك لعدم تناول المياه بكثرة.

ـ إصابات طفيفة في الأصابع بسبب درجات الحرارة المنخفضة والتي قد تحدث بالساق أيضا. وجفاف القدم نتيجة عدم تناول السوائل باستمرار، مثل ما يحدث في فصل الصيف. وأكد التقرير على ضرورة الالتزام بالعديد من النصائح للحفاظ على الجلد والبشرة خلال الطقس البارد، ومنها شرب المياه بكثرة، والعديد من السوائل حتى تحافظ على بشرتك من الجفاف والالتهابات. 

ـ دوام على ترطيب بشرتك وجسمك باستمرار؛ تعويضا عن الجفاف الذي يحدث نتيجة تغير الرطوبة ودرجات الحرارة. ويجب تنظيف بشرتك بلطف من خلال الاستعانة بالماء الدافئ، والسعي إلى إغلاق المسام المفتوحة داخل بشرتك حتى لا تتعرض لمشاكل البشرة وظهور الحبوب والرؤوس السوداء، والاستعانة بفيتامين سي، والكولاجين في ترطيب بشرتك؛ لأنها تعمل على تجديد خلايا البشرة والعناية بها، وتحميك من ظهور التجاعيد . داومي أيضا على ترطيب الشفاه واليدين والقدمين.