جمال بلماضي:

لقاء كوت ديفوار بمثابة نهائي وعلينا الفوز به

لقاء كوت ديفوار بمثابة نهائي وعلينا الفوز به
  • القراءات: 548
و. توفيق و. توفيق

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، أمس، أن ”الخضر” سيدخلون لقاء اليوم ضد منتخب كوت ديفوار، بشعار الفوز؛ من أجل اقتطاع تأشيرة العبور إلى الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، معتبرا المواجهة بمثابة لقاء نهائي قبل الأوان.

قال الناخب الوطني جمال بلماضي في ندوة صحفية نشطها أمس رفقة قائد ”الخضر”، رياض محرز: ”تنتظرنا مباراة مصيرية وشاقة أمام منتخب قوي جدا، ويمتلك جودة في اللعب”. وتابع بلماضي خلال تصريحاته، أن لديه ثقة كبيرة في لاعبيه وفي نفسه من أجل بذل كل المجهودات في مباراة اليوم، لتحقيق الانتصار فيها؛ ”أعلم أن الشعب يدعّمنا، وهذا ليس أمرا جديدا بالنسبة لنا. سنقوم بواجبنا تجاه الألوان الوطنية؛ لسنا بعيدين كل البعد عن التأهل”. وتابع بلماضي: ”أدرك جيدا أن تسجيل هدف واحد سيغيّر الكثير من الأمور في المباراة. وغدا سنعمل على تأكيد إمكاناتنا وقدراتنا. في المبارتين السابقتين افتقدنا إلى الحظ، ولم نستغل الفرص. وسنعمل على أن نكون أحسن أمام كوت ديفوار”.

وأشار الناخب الوطني إلى أن الانطلاقة غير الموفقة في دور المجموعات، جعلت المنتخب يتواجد في وضعية صعبة، يجب التعامل معها بإيجابية، من خلال التألق على أرضية الميدان وتحقيق الفوز؛ ”هناك ضغط وحسابات معقدة، في حال عدم الفوز سنخرج من الدورة، لكن يجب أن نتعامل مع الوضعية الحالية”.

أثق في لاعبيَّ بنسبة 100%

اعتبر بلماضي مباراة اليوم ضد منتخب الفيلة الإيفوارية، بمثابة النهائي، حيث أكد في هذا الجانب: ”مباراة كوت ديفوار لا أعتبرها عادية، سنلعبها مثل النهائي، مثلما حدث معنا في 2019”، مضيفا: ”الخصم يملك لاعبين خطيرين جدا. وسأسعى لوضع خطة تكتيكية للإطاحة بهم”، مبرزا في الوقت عينه، أن منتخب كوت ديفوار تغيّر نوعا ما مقارنة بـ 2019 من ناحية التعداد والطاقم الفني أيضا. وأردف المتحدث: ”يجب تأكيد أننا نملك ثقة كبيرة. وأثق في لاعبي المنتخب الوطني بنسبة 100%. أمامنا منافس قوي وليس علينا إلا الفوز”. وأضاف بلماضي: ”المنافسة لم تنته بعد. وسنحاول تقديم كل ما لدينا للفوز. ونحن دائما نحترم جميع المنتخبات، ونحضّر بأفضل الطرق. لعبنا فقط مبارتين، وهناك فرصة ثالثة لنا”.

عملنا جاهدين لإيجاد حلول للعقم الهجومي

اعتبر مدرب ”الخضر” أن المشكل الأكبر بالنسبة للمنتخب الوطني، هو العقم الهجومي، مؤكدا: ”لو تم استغلال الفرص التي أتيحت للاعبين خلال المباريات الماضية، ما كان الفريق في هذه الوضعية. أولا وقبل كل شيء، حاليا لا نفكّر كثيرا في الأمور السلبية، لم نسجل، وهذا هو الأمر الذي يحيّر بعض الشيء. عملت ما في وسعي لإيجاد حلول مستقبلية، والقضاء على مشكل العقم الهجومي”، ليؤكد: ”سنلعب الكل في الكل من أجل تسجيل الهدف الأول لنا، ولكي ننتصر خاصة أمام منتخب كوت ديفوار. يلزم عدة أمور، هناك حسابات وضغط، وهو تحدّ كبير بالنسبة لنا”. وأضاف: ”لقد خضت مع المنتخب عدة تحديات في السابق، ومباراة كوت ديفوار ليست الأصعب في مشواري مع ”الخضر”، وهذا الأمر يجعلني مؤمنا بقدرة فريقي على الفوز والتأهل”.

وفي رده على سؤال حول مستوى ومردود المهاجم يوسف بلايلي في هذه الدورة مقارنة بالمستوى الكبير الذي قدمه في البطولة العربية الأخيرة، أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، أن لا مجال للمقارنة بين البطولتين؛ ”لا يمكن مقارنة مردود اللاعب بلايلي في كأس العرب، بنهائيات أمم إفريقيا؛ الأمر مختلف تماما؛ لقد صنع بلايلي العديد من الفرص، ولكنه وبقية زملائه لم يتمكنوا من وضع الكرة في الشباك”.