الجولة الـ13 من بطولة الرابطة الأولى

شلغوم العيد يحقق ثاني انتصار والوفاق يسجل تعادلا ثمينا

شلغوم العيد يحقق ثاني انتصار والوفاق يسجل تعادلا ثمينا
  • القراءات: 490
و. توفيق و. توفيق

حقق هلال شلغوم العيد، الصاعد الجديد لحظيرة الكبار، انتصاره الثاني هذا الموسم، بعدما أطاح بضيفه وداد تلمسان (3-1)، في الوقت الذي عاد به وفاق سطيف بنقطة التعادل أمام مضيفه نصر حسين داي (0-0) أول أمس السبت، لحساب الجولة الـ13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي انطلقت الدفعة الأولى منها يوم الجمعة الماضي.

سجل لصالح ‘’الهلال’’، كل من زكرياء كموخ (د45) وعبد القادر غوراب صاحب الثنائية (د 58 ض.ج، د 73)، بينما قلص للضيوف، اللاعب سيد علي ميباركي في الرمق الأخير من عمر اللقاء (د89).

الفوز يضع ممثل شلغوم العيد في المرتبة الـ13 برصيد 12 نقطة، بمعية مولودية وهران، بينما يواصل ‘’الوداد’’ سلسلة النتائج السلبية، حيث يذيل الترتيب بـ6 نقاط فقط.

كان ملعب 20 أوت بالعاصمة، مسرحا لقمة كروية نشطها كل من نصر حسين داي وضيفه في هذه الجولة وفاق سطيف، والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث لم يستطع الفريقان ترجمة الفرص التي أتيحت لهما طيلة التسعين دقيقة، إلى أهداف حقيقية، خاصة من جانب الوفاق، الذي ضيع فرصة خطف الصدارة ولو مؤقتا، إذ أصبح رصيد أبناء عين الفوارة 23 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع حسين داي رصيده إلى 14 نقطة، في المركز الثاني عشر.

جرت الدفعة الأولى من هذه الجولة يوم الجمعة الماضي، وأسفرت عن فوز ثمين لأمل الأربعاء على أولمبي المدية (4-2)، فيما انتهى “داربي” الغرب الجزائري بين مولودية وهران وسريع غليزان بالتعادل الإيجابي (1-1).

أما اللقاء المحلي بين الجارين مولودية وهران وسريع غليزان، فقد كان شديد التنافس، كون الناديين متواجدان في الشطر الثاني لجدول الترتيب، ويحاولان جاهدين للهروب من منطقة الخطر، إذ يتواجد الحمراوة في المركز الـ13 برصيد 12 نقطة مع شلغوم العيد، بينما يحتل السريع المركز الـ16 بعشر نقاط وبرفقة نجم مقرة.