لعمامرة يتباحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي

مقاربة عقلانية للجزائر لإنجاح القمة العربية ولمّ الشمل العربي

مقاربة عقلانية للجزائر لإنجاح القمة العربية ولمّ الشمل العربي
  • القراءات: 618
ي. س ي. س

❊تعزيز التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، مباحثات ”بنّاءة” مع سمو الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الاماراتي، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

وأبلغ الوزير لعمامرة، سمو الشيخ التحيات الأخوية والخالصة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولكل الأخوة أفراد عائلة آل زايد، كما سلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الإمارات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن ”المحادثات التي تمت في جو أخوي وإيجابي وطبعها التوافق التام في وجهات النظر، مكنت من تأكيد العزيمة القوية التي تحدو الطرفين لمواصلة الجهود المشتركة بهدف تعزيز وإثراء التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار وكذا ترسيخ تقاليد التشاور السياسي عبر تكثيف الزيارات المتبادلة من الجانبين” .

وعلى صعيد الأوضاع الإقليمية، ”تبادل الطرفان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر” .

وأثنى سمو الشيخ منصور بن زايد، في هذا السياق على ”جهود الجزائر الحثيثة وعلى مقاربتها العقلانية في سبيل توفير شروط نجاح هذا الموعد الهام ولم الشمل العربي، كما اتفق الطرفان على تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في الجامعة العربية لإطلاق مسار تحضيري يضفي على العمل العربي المشترك المزيد من النجاعة والمصداقية”.وجدّد الطرفان في الختام الأهمية التي توليها قيادتا البلدين لتمتين عرى الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين”.