نصّبه مدير ديوان رئاسة الجمهورية

بوشناق خلادي يخلف تير على رأس "كناس"

بوشناق خلادي يخلف تير على رأس "كناس"
  • القراءات: 293
 ج. ر ج. ر

تم أول مس، تنصيب البروفيسور بوشناق خلادي سيدي محمد، رئيسا جديدا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، خلفا للرئيس السابق رضا تير. وأشاد عبد العزيز خلاف، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، الذي اشرف على عملية التنصيب بالمهمة الدستورية للمجلس، بالعمل الذي قام به البروفيسور تير، طيلة مدة توليه رئاسته، مؤكدا أنها فترة لم تكن سهلة لأنه كان يتعين عليه بناء كل شيء من المقر إلى سياسات العمل.

وذكر مدير ديوان رئاسة الجمهورية، بفضل الرئيس السابق في إعادة بناء هذه المؤسسة المركزية، ووضعها في منظومتها التشاورية في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وكلها قضايا جوهرية ذات أهمية كبرى، مؤكدا أن المجلس يمثل فضاء لإشراك كل الفاعلين في المجتمع للتفكير في السياسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتأكد من تماشيها مع السياسة العامة للدولة، خاصة فيما يتعلق ببرنامج رئيس الجمهورية والتزاماته الـ54.

وأكد البروفيسور بوشناق خلادي، لدى استلامه مهامه امتنانه للسيد رئيس الجمهورية، على الثقة التي وضعها في شخصه، متمنيا أن يكون على قدر المسؤولية، مستعرضا مهام المجلس المبنية أساسا على الإصغاء ودوره الاستشاري، والقيام باقتراحات وتوصيات استشرافية من أجل مرافقة البرنامج الذي التزم به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالاعتماد على الكفاءات من إطارات وخبراء المجلس التي تعمل من أجل تحقيق هذه الأهداف.