كأس إفريقيا للأمم 2021 : قبل لقاء غينيا الاستوائية

اكتمال تعداد "الخضر" يريح بلماضي

اكتمال تعداد "الخضر" يريح بلماضي
  • القراءات: 510
و.توفيق و.توفيق

تنفس الناخب الوطني جمال بلماضي الصعداء، عقب اكتمال تعداد "الخضر"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية بملعب جابوما بدوالا، يوم غد الأحد (20:00 سا)، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس إفريقيا للأمم -2021 بالكاميرون.

شرع الناخب الوطني جمال بلماضي في التحضير للمباراة الثانية أمام منتخب غينيا الاستوائية، الذي عاينه عن قرب أمسية الأربعاء الماضي، خلال لقائه مع كوت ديفوار (0-1) بملعب جابوما. كان المنتخب الوطني حامل اللقب، قد تعثر في خرجته الأولى يوم الثلاثاء الماضي، أمام سيراليون (0-0) فيما فازت كوت ديفوار بصعوبة على غينيا الاستوائية (1-0).

بعد إجراء لقاءات الجولة الأولى، يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متبوعا بكل من الجزائر وسيراليون بنقطة واحدة، فيما يقبع منتخب غينيا الاستوائية في المركز الأخير بدون رصيد.

يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أحسن المنتخبات صاحبة المركز الثالث للدور ثمن النهائي من المنافسة.

بن ناصر يؤكد جاهزيته

تدرب المنتخب الوطني يوم أول أمس الخميس، للمرة الأولى بتعداد مكتمل وأمام أبواب مغلقة، حيث عرفت الحصة التي بدأت على الساعة 18.00 سا، عودة وسط ميدان الدفاع اسماعيل بن ناصر، وحارس المرمى الكسندر أوكيدجة، الغائبان خلال حصة البارحة تواليا، بسبب الحمى والتعب.   كان إسماعيل بن ناصر، نجم خط الوسط ولاعب ميلان الإيطالي، قد غاب عن تدريبات الخضر يوم الأربعاء الماضي، بسبب شعوره بالإرهاق، وكانت هناك مخاوف بشأن غيابه مرة أخرى عن التشكيلة الوطنية في لقاء الجولة الثانية من "كان 2021"، قبل أن يبدد تلك المخاوف وينتظم مع باقي زملائه في التدريبات، حيث يفترض أن يكون جاهزا للمشاركة في اللقاء أمام غينيا الاستوائية.

وأمام هذه الأخبار السارة، فإن الكوتش بلماضي سيجد أمامه العديد من الخيارات، قبيل ضبط القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في لقاء يوم غد الاحد ضد غينيا الاستوائية، والذي سيدخله "المحاربون" بشعار الانتصار لا غير، لتعويض التعثر المسجل في الجولة الأولى ضد سيراليون من جهة، والدفاع عن التاج القاري الذي توجو به في طبعة 2019 بمصر من جهة أخرى.

ندوة صحفية للمدرب جمال بلماضي اليوم

يلتقي مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي اليوم، ابتداء من الساعة 13:00 زوالا، بوسائل الإعلام، في ندوة صحفية ستقام على مستوى ملعب جابوما بدوالا، سيتطرق فيها للقاء المنتظر ضد منتخب غينيا الاستوائية غدا الأحد.