بسكرة

استرجاع 7 آلاف وحدة من الخمور

  • القراءات: 654
     نورالدين. ع     نورالدين. ع

  تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأورال بولاية بسكرة من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، فاقت 7 آلاف وحدة، كانت مخبأة  ومموهة داخل كوخ.

وأفاد النقيب عطاء الله محمود، من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني أنه في إطار المراقبة العامة الدائمة والمستمرة للإقليم من أجل المحافظة على النظام والسكينة والأمن العموميين ومكافحة الجريمة بشتى انواعها خاصة ترويج المشروبات الكحولية، أن المحجوزات تقدر قيمتها المالية بـ 1464800 دج، وقد تم توقيف اثنين مشتبه فيهما سيتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا فور الانتهاء من إجراءات التحقيق.

مصادرة 10628 وحدة خمور

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة من حجز 10628 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الانواع والاحجام، مع توقيف 6 أشخاص، على خلفية الحيازة وترويج الخمور بدون سند قانوني مع التهرب الضريبي.

عملية الحجز جاءت بعد ورود معلومات للفرقة، مفادها تخزين كميات معتبرة من المشروبات الكحولية موجهة للاحتفال برأس السنة الميلادية، على الفور تم التحري في المعلومة ليتبين أن هناك 3 منازل مخصصة لتخزين وبيع البضاعة، وبالتنسيق مع النيابة واستصدار إذن تفتيش المنازل، ضبط داخلها 10628 وحدة من مختلف الأحجام والأنواع، مركبتين مخصصتين للنقل والترويج (شاحنة من نوع ISUZU وسيارة من نوع هيوندي أكسنت)، مع توقيف 6 أشخاص متورطين في حيازتها.

 ليتم تحويل الموقوفين والمحجوزات لمقر المصلحة، وبفحص هويتهم تبين أنهم من ذوي السوابق ومعروفين بهذا النوع من القضايا، لينجز لهم ملفات جزائية، وبتقديمهم أمام العدالة صدر ضد 3 منهم أمر إيداع، فيما إستفاد 3 من الرقابة القضائية.