كاتب مغربي يثني على فوز الجزائر بكأس العرب

انتصار لصمود الشعوب العربية ضد التطبيع

انتصار لصمود الشعوب العربية ضد التطبيع
  • القراءات: 488
م. ب / وأ م. ب / وأ

❊فوز الجزائر فوّت فرصة إعطاء الروح لما يسمى "صفقة القرن"

يرى الكاتب الصحفي المغربي، لحبيب التيتي، أن فوز الجزائر بكأس العرب لكرة القدم كان "مفيدا سياسيا، لدعم صمود شعوبنا وشبابنا" ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وقال التيتي في عموده الصحفي من "وحي الأحداث" بجريدة النهج الديمقراطي، تحت عنوان "كأس العرب لكرة القدم وقضية فلسطين"، أن أجواء التطبيع خيّمت على هذه الدورة، حيث كانت القضية الفلسطينية حاضرة بقوة. وأوضح في هذا الإطار أنه بعد المباراة التي جمعت المنتخبين الجزائري والمغربي في الدور ربع النهائي، "حمل اللاعبون الجزائريون الراية الفلسطينية ولسان حالهم يقول بأنهم يهدون الانتصار لفلسطين لأنهم هزموا فريق دولة متعنتة في التطبيع".

وأضاف أن "هذا الانتصار أعطى شحنة قوية للفريق الجزائري ومكنه من الفوز بالكأس، ليرفع اللاعبون مجددا راية فلسطين ولسان حالهم يقول مجددا بأن قضية فلسطين حاضرة وبقوة (...)".

ولفت التيتي إلى أن الاحتمال القائم أنه "لو انتصر الفريق المغربي على الجزائر، لرأينا من يسمون أنفسهم بالجالية المغربية في الكيان الصهيوني يخرجون للشوارع في فلسطين المحتلة ويرفعون الراية المغربية والصهيونية، محتفلين بالنصر على الفريق الجزائري الذي يعتبرونه عدوا".

وكان من المحتمل، يضيف الكاتب، أن "تتحوّل كأس العرب إلى فرصة إعطاء الروح لما يسمى صفقة القرن، لكن من حسن حظ قضية الشعب الفلسطيني أن هذا السيناريو فشل وفاز الفريق الجزائري، والذي بالمناسبة نعتبره فوزا مستحقا رياضيا ومفيدا سياسيا لدعم صمود شعوبنا وشبابنا ضد التطبيع".