الشلف

الإطاحة بمروّج أقراص مهلوسة

  • القراءات: 489
م.عبد الكريم م.عبد الكريم

تمكن عناصر أمن دائرة بني حواء بالشلف، في إطار مكافحة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية عبر إقليم الاختصاص، من الإطاحة بشخص في العشرينيات من العمر، يروج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب عبر مدينة بني حواء. وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة والرصد والمتابعة، تم توقيف المشتبه فيه الذي كان بحوزته 10 أقراص مهلوسة، ومبلغ مالي يقارب 2000 دينار من عائدات البيع والترويج. وإثر تحويل المشتبه فيه وإنجاز في حقه ملف جزائي عن قضية حيازة الأقراص المهلوسة بغرض البيع، أحيل، بموجبه، على محكمة تنس.

لصوص المحلات التجارية في قبضة الأمن

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بني حواء بالشلف، 3 أشخاص تبلغ أعمارهم 19 و22 سنة، يقومون بعمليات السرقة من داخل المحلات التجارية. وتمت القضية بناء على شكوى تقدم بها أحد الضحايا، تفيد بتعرضه لسرقة محله التجاري بوسط مدينة بني حواء. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية مع تكثيف التحريات والأبحاث، تم في ظرف وجيز، توقيف المشتبه فيهم، وحجز أسلحة بيضاء، متمثلة في (نازع المسامير، وقضيبين حديديين، و3 خناجر)، كانت تُستعمل في عملية السرقة، مع استرجاع المسروقات. وعقب إنجاز ملف جزائي في حقهم عن قضية السرقة من داخل محل تجاري بالكسر، أحيلوا، بموجبه، على محكمة تنس.

توقيف مروّجين للمهلوسات ومطلوبين من العدالة

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي الفضة بالشلف، 4 أشخاص تبلغ أعمارهم ما بين 23 و52 سنة، متابَعين في عدة قضايا. وتمت الإطاحة بشخصين تتراوح أعمارهما بين 19 و20 سنة، في عمليتين متفرقتين، يقومان بترويج الأقراص المهلوسة بمدينة وادي الفضة، ضبط بحوزتهما 24 قرصا مهلوسا، وأُنجز في حقهما ملفان جزائيان، أحيلا، بموجبهما، على محكمة العطاف. كما تم توقيف شخصين تتراوح أعمارهما بين 33 و52 سنة، مبحوث عنهما من الجهات القضائية، بموجب 4 أحكام قضائية.