غليزان

توقيف شخصين قاما بسرقة مركبة

  • القراءات: 42
نور الدين واضح نور الدين واضح

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة الحمادنة، بأمن ولاية غليزان، من توقيف شخص تورط في قضية سرقة مركبة مع استرجاعها. القضية جاءت، بناء على شكوى تقدم بها الضحية أمام الضبطية القضائية، مفادها تعرض مركبته من نوع "رونو كونغو" للسرقة من قبل (مجهولين)، حيث كانت مركونة على مستوى السوق الأسبوعي ببلدية الحمادنة، وعلى إثر ذلك، تم نشر الأبحاث  وتكثيف التحريات الميدانية، حيث تم في وقت وجيز توقيف المركبة محل السرقة على مستوى الطريق السيار بغليزان. التحريات مع المشتبه فيه، مكنت من تحديد هوية شريكه في العملية، والذي ضبط بغرفة نومه خلال عملية التفتيش، على 30 قرصا مهلوسا، بالإضافة إلى حجز سلاح أبيض سكين من الحجم الكبير. وعلى إثر ذلك، تـم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهما، عن قضية تكوين جمعية أشرار، وجناية السرقة مع توفر ظرف التعدد باستحضار مركبة.

تفكيك شبكة مختصة في السرقة

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلعسل، في إطار محاربة الجريمة عبر إقليم المجموعة الإقليمية بغليزان، من تفكيك جمعية أشرار مختصة في السرقة متكونة من 5 أشخاص، حيث جاءت القضية بناء على شكوى مقدمة من قبل الضحية، مفادها تعرضه للسرقة من قبل مجهولين، وتدخل على الفور، أفراد الفرقة المحلية وبعد عملية البحث والتحري تمكنوا من الوصول إلى الأشخاص المتورطين في القضية وتوقيفهم مع استرجاع المواد المسروقة المتمثلة في  بطاريات من الحجم الكبير.المشتبه فيهم سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق.

 توقيف شخص سرق مبلغا ماليا من داخل مسكن

تمكن عناصر مصالح الأمن الحضري الخارجي بالقطار، بأمن ولاية غليزان، من توقيف شخص تورط في قضية سرقة مبلغ مالي من داخل مسكن مع استرجاع المسروقات. وجاءت القضية بناء على شكوى تقدم بها الضحية إلى نفس المصالح، مفادها تعرضه إلى سرقة مسكنه من قبل مجهولين، والتي طالت مبلغا ماليا. وبعد التحريات الميدانية، تم تحديد هوية الفاعل وتوقيفه، وضبط بحوزته جزء من المبلغ محل السرقة المقدر بــ39500 دج. كما أفضت التحقيقات مع المشتبه فيه، إلى تحديد مكان تواجد الجزء المتبقي من المبلغ محل السرقة واسترجاعه، والذي كان مخبأ بإحكام داخل إحدى زوايا إسطبل خاص بتربية الأبقار. وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه، قدم بموجبه أمام العدالة. 

حجز لحوم فاسدة

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمطمر، بغليزان، في إطار حماية صحة المستهلك عبر إقليم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، أثناء أدائهم لخدمة سد على مستوى الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين بلديتي المطمر ويلل، تم توقيف سيارة من نوع "رونو إكسبراس"، عثر بها بعد مراقبة الوثائق الخاصة بالمركبـــة وتفتيشها، على لحوم تتمثل فاسدة تتمثل في (أحشاء الدجاج، ونقانق، ولحم بقر، وشوارما) بوزن إجمالي يقدر بـقنطارين و37 كلغ، دون توفر الشروط اللازمة للنقل، بالإضافة إلى ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجار ، وانعدام الفوترة، وعدم إمتلاك شهادة الاعتماد الصحي، وانعدام بيانات الوسم،و على إثر ذلك، تم اقتياد المركبة وسائقها إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

وتم وضع المحجوزات والعتاد المستعمل، بالمحشر البلدي، فيما تم اتلاف اللحوم الفاسدة، بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية.