الرئيس تبون يستقبل الرئيس محمود عباس

الجزائر لن تتخلّى عن فلسطين.. والتاريخ شاهد

الجزائر لن تتخلّى عن فلسطين.. والتاريخ شاهد
  • القراءات: 822
ن. ك ن. ك

حضور كبار مسؤولي الدولة وعدد من السلك الدبلوماسي

21 طلقة مدفعية تدوّي مطار هواري بومدين ترحيبا بضيف الجزائر

حلّ بعد ظهر أمس الأحد، رئيس دولة فلسطين الشقيقة محمود عباس، بالجزائر العاصمة، في إطار زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بالجزائر.

وكان في استقبال السيد محمود عباس، بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حيث حظي الرئيس الفلسطيني باستقبال رسمي وحار بالقاعة الشرفية للمطار.

كما كان في استقبال ضيف الجزائر رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، وعدد من أعضاء الحكومة.

وقد استمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرضا تشكيلات من الحرس الجمهوري التي أدت لهما التحية الشرفية. وبالقاعة الشرفية جرى الاستقبال بحضور أعضاء من حكومتي البلدين وعدد من السفراء وممثلي السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

كما تمّ بأرضية المطار فور وصول الرئيس الفلسطيني، إطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبا بضيف الجزائر، وتعبيرا عن المواقف الجزائرية الخالدة والمقدّسة عبر التاريخ بشأن القضية الفلسطينية، التي قال عنها الرئيس عبد المجيد تبون، بأنها قضية مقدّسة وهي أمّ القضايا.