كلية العلوم الطبية

تخرّج أول دفعة من الأطباء

تخرّج أول دفعة من الأطباء
  • القراءات: 741
 ق.م ق.م

تخرجت أول دفعة من الأطباء تتكون من 32 طبيبا عاما من كلية العلوم الطبية التابعة لجامعة ”محمد طاهري” ببشار، بعد مسار تكويني بيداغوجي ونظري لفترة 7 سنوات (2021 ـ 2014). 

وأوضح الوالي محمد سعيد بن قامو في تدخله خلال حفل التخرج، أن تخرّج هذه الدفعة التي تأتي لتدعم قطاع الصحة بالمنطقة، يُعد حدثا بارزا، يعكس إرادة الدولة والسلطات العليا في البلاد، للمساهمة في تكوين ممارسي الصحة بجنوب البلاد.

وبالمناسبة، أعلن رئيس الهيئة التنفيذية الولائية، أيضا، عن أن مجموع أعضاء هذه الدفعة من الأطباء المتخرجين، سيتم التكفل بهم من قبل قطاع الصحة والسكان، وسيتم تحويلهم لتدعيم الهياكل الصحية عبر الولاية.

ومن جهته، اعتبر مدير جامعة ”طاهري محمد” مجاود محمد، أن هذه الدفعة ”تُعد مكسبا للولاية، التي من شأنها أن تعزز تأطيرها الطبي”، مؤكدا أن الدعم الكبير لأساتذة كلية العلوم الطبية والمستشفى العسكري الجهوي الجامعي ببشار ”دحماني سليمان”، كان هاما جدا في التكوين النظري والتطبيقي لهؤلاء الأطباء”.

وبدوره، أكد رئيس مجلس أخلاقيات مهنة الطب الدكتور بن دادة الشيخ الذي حضر مراسم أداء القسم للدفعة، أكد ”أنه تم تكوين هذه الدفعة بفضل التحدي الذي رفعه الأساتذة والطاقم الإداري، سواء بكلية العلوم الطبية أو جامعة بشار”.   

للإشارة، فتحت كلية العلوم الطبية بذات الجامعة، أبوابها أمام الطلبة سنة 2014. وتُعتبر أول مؤسسة جامعية بالجنوب الغربي للبلاد، مخصصة للتكوين الجامعي في العلوم الطبية، وتضمن التكوين البيداغوجي بها من قبل نحو 40 أخصائيا.