شملت الباحث بلقاسم حبة ومسيرين عموميين وخواص

الرئيس تبون يسدي وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير

الرئيس تبون يسدي وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير
  • القراءات: 1130

أسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، على هامش الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير، لبعض مسيري الشركات الصناعية الوطنية، العمومية والخاصة، ومؤسسي شركات ناشئة وباحثين مخترعين، تكريما لمساهماتهم في تنويع الاقتصاد الوطني.

وجاء هذا التكريم بناء على المرسوم الرئاسي رقم 21 - 486 المؤرخ في 2 ديسمبر 2021، والذي يسدي بموجبه رئيس الجمهورية "صدر مصف الاستحقاق الوطني، وسام بدرجة عشير من المصف لكوكبة من أبناء الجزائر المتفوقين في عديد المجالات العلمية الحديثة والمقاولاتية وإحداث المؤسسات الناشئة المنتجة للمعرفة والثروة، عرفانا وتكريما لمواهبهم المشهودة ولمجهوداتهم الدؤوبة في خدمة المصلحة العليا للبلاد ورفع مقام أمتهم في المحافل الدولية".

وتم في هذا الإطار، منح وسام الاستحقاق الوطني، للرئيس المدير العام لمجمع" سوناطراك"، توفيق حكار والرئيسة المديرة العامة لمجمع "صيدال"، فطوم أقاسم والرئيس المدير العام لمجمع "كوسيدار" لخضر رخروخ، وكمال مولى، الرئيس المدير العام لمجمع "فينوس" والرئيس المدير العام لشركة "فادركو"، عمور حابس، والرئيس المدير العام لشركة "بيمو" عمار حمودي.

كما تم في اطار تشجيع مؤسسي الشركات الناشئة، منح الوسام لكل من حاج بورورقة وياسر أمير غزلي ورمزي مصباح.

كما تم تكريم الباحث والمخترع الجزائري في مجال الإلكترونيات بلقاسم حبة، مبتكر أكثر من 1500 براءة اختراع والذي تسلمت الوسام نيابة عنه حرمه جميلة بودية.