• القراءات: 275
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

حجز 1700 وحـدة من المشروبات الكحولية

حجـزت عـناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان، على إثر معلومات مفادها تخزين شحنة من المشروبات الكحولية على مستوى حي أوزيدان شتوان، 1700 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام بدون رخصة، مع تـوقــيف شخص ضالع في القضية على مستوى مسكنه العائلي بنفس الحـي.

وبعد تحويل الموقوف والمحجوزات إلى مقر الفرقة واستيفاء إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف قضائي له عن قضية التهريب مع حيازة بضاعة أجنبية مهربة، وحيازة مشروبات كحولية قصد البيع بدون رخصة، والمضاربة غير المشروعة، مع انعدام الفـوترة والسجل التجاري، قُـدّم، بموجب ذلك، المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.    

درك فلاوسن.. توقـيف مــروّج مشروبات كحولية

نجح أفـراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفلاوسن بتلمسان، في استعادة 144 قنينة من المشروبات الكحولية، حيث تمت العملية أثـناء قيام الـفرقة بدورية مع وضع نقاط مراقبة على مستوى الطريق الولائي رقم 103 الرابط بين بلدية هنين والطريق الوطني رقم 98؛ إذ لفت انتباههم سيارة من نوع “داسيا لوقان” كانت قادمة من اتجاه بلدية هنين وعلى متنها 3 أشخاص. وعند مشاهدة سائقها أفراد الدورية زاد من السرعة محاولا الهروب، لـتـنحرف به السيارة بإحدى المنعرجات الخطيرة، فلاذ ركابها بالفرار نحو الغابة المحاذية.

وبعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا عثروا بداخلها على هذه الكمية من المشروبات الكحولية، ليتـم، على إثر ذلك، تمشيط الأماكن المجاورة، وتوقـيف أحد ركابها الذي اختبأ بين الأحراش.

وتم نقل المركبة والشخص الموقوف إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، وإخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة ندرومة، حيث كانت تعليماته بسماع المعـني مع حجز المشروبات الكحولية وتسليمها لمصالح الجمارك بالغزوات، وتقديم الشخص الموقوف أمام النيابة فور الانتهاء من التحقيق.