لبنان-الجزائر اليوم على الساعة 14:00

“المحاربون” لحسم التأهل قبل مواجهة” الفراعنة”

“المحاربون” لحسم التأهل قبل مواجهة” الفراعنة”
  • القراءات: 568
ط.ب ط.ب

يسعى الفريق الوطني للمحليين اليوم، بداية من الساعة الـ14:00 بتوقيت الجزائر، على أرضية ملعب الجنوب المونديالي، إلى تأكيد انطلاقته القوية، ومنه ضمان التأهل إلى الدور الربع، عندما يواجه في المباراة الثانية منتخب لبنان، لحساب منافسات الجولة الثانية، المجموعة الرابعة، لكأس العرب الجارية بقطر.

بعد الفوز العريض على منتخب السودان، بنتيجة 4 مقابل صفر، في اللقاء الأول من هذه الدورة العربية، سيعمل رفاق جمال بلعمري، على إضافة ثاني فوز أمام فريق لبناني هزم في مباراته الأولى ضد المنتخب المصري بهدف لصفر، ومنه ستكون الفرصة لإضافة ثلاث نقاط أخرى لرصيد الخضر، وضمان التأهل قبل مواجهة مصر، مع محاولة تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف، لإنهاء اللقاء في المرتبة الأولى، حتى وإن فاز المصريون اليوم على السودانيين.

يعد لقاء اليوم بالنسبة للفريق الوطني مهما جدا، ليظهر بمستوى أحسن من الذي ظهر به ضد السودان، حيث كان هناك نوع من نقص الانسجام، مع تضييع عدد كبير من الفرص، التي على المدرب بوقرة، تصحيحها، لتكون الفعالية أحسن ويعود التفاهم بين اللاعبين فوق أرضية الميدان،  رغم تسجيل أربعة أهداف كاملة ضد السودان، بهدف الفوز لا غير، حتى تلعب المباراة المنتظرة من قبل الجميع ضد المنتخب المصير، بدون ضغط، ودون ترك أي مجال للحسابات والمفاجآت.
من جهته، يتطلع منتخب لبنان بقيادة مديره الفني التشيكي إيفان هاسك، إلى خوض المباراة بطريقة دفاعية، مع التركيز على الهجمات الخاطفة، لإرباك حسابات المنتخب الوطني، نفس الطريقة التي اتبعها في مباراته الأولى ضد مصرو وكاد أن يخرج بنقطة لولا ركلة الجزاء المجانية التي تسبب فيها دفاعه.
يسعى المدرب مجيد بوقرة إلى أن تكون مواجهته الأولى ضد لبنان تاريخية، من خلال تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف، والاعتماد على بغداد بونجاح والعربي هلال سوداني وأمير سعيود، ومن المنتظر إقحام يوسف بلايلي في هذا اللقاء، الذي يعد حاسما بالنسبة للمنتخب الوطني لتحقيق التأهل مبكرا، ويبقى الحذر مطلوبا لرفاق بونجاح، تفاديا لأي مفاجآت.

اعتبر مدرب منتخب لبنان، ايفان هاسك، كأس العرب-2021 فرصة “للتعلم”، مرشحا الجزائر ومصر لتصدر المجموعة الرابعة، وأوضح التقني الصربي قائلا: “المنتخب اللبناني جاء إلى هذه المنافسة العربية

من أجل التعلم وكسب الخبرة، لكن لن نلعب بثوب الضحية. الجزائر ومصر هما المرشحان، فالجزائريون يحملون اللقب الإفريقي والتشكيلة المصرية تضم أحسن العناصر من ناديي الأهلي والزمالك، وهما عملاقين في القارة السمراء”.

خلال اللقاء الثاني لهذه المجموعة الرابعة، تبدو مهمة منتخب “الفراعنة” سهلة أمام “صقور الجديان”، بملعب “راس أبو عبود” (00ر17 سا)، وتجدر الإشارة، إلى أن خسارة لبنان والسودان خلال هذه الجولة الثانية، يعني ببساطة إقصاءهما.

يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و11 ديسمبر المقبل، وسينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار، فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية، ومليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.