كأس العرب – فيفا 2021 : الجـزائر 4 – السودان 0

أشبال بوقرة يكشفون نواياهم من البداية

أشبال بوقرة يكشفون نواياهم من البداية
  • القراءات: 769
.و.توفيق .و.توفيق

نجح المنتخب الوطني في تحقيق انطلاقة قوية ،خلال منافسة كأس العرب للأمم 2021، عقب إطاحته بنظيره السوداني برباعية دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس بملعب "أحمد بن علي" بالدوحة في قطر، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

شهدت بداية اللقاء لعبا متكافئا بين التشكيلتين، حيث حاول كل منتخب جس نبض الآخر، ومحاولة مباغتته من البداية، إلا أن اللعب تمركز بشكل أكبر في وسط الميدان، مع بعض المحاولات المحتشمة، غير أن الخضر لم يمهلوا منافسهم السوداني كثيرا، حتى هددوا مرماه عبر المهاجم هلال سوداني، الذي ضيع هدفا محققا بعد انفراده بحارس السودان وجها لوجه، قبل أن تعود الكرة لبغداد بونجاح، الذي سدد بمقصية ارتطمت بالقائم في الدقيقة 9.

أشبال بوقرة واصلوا ضغطهم على مرمى منتخب السودان، وهو ما أثمر عن أول الأهداف عبر الهداف بغداد بونجاح في الدقيقة 11، حيث توغل على الجهة اليمنى، واستغل خروج الحارس السوداني، وسدد بنجاح مانحا التفوق للخضر.

بعدها بدقيقتين، أتيحت فرصة تهديف أخرى لهلال العربي سوداني، بعد تلقيه كرة من ياسين براهيمي، لكنه مرة أخرى، يضع هدفا محققا، ليتواصل اللعب بعدها بأفضلية هجومية للخضر، لكن دون جديد يذكر.

في الدقيقة 25، كاد المنتخب الوطني أن يسجل ثاني هدف له، بعد محاولة بغداد بونجاح الفردية، حيث راوغ مدافعي منتخب السودان وسدد، لكن كرته أبعدها أحد لاعبي المنافس، ليتواصل ضغط أشبال المدرب مجيد بوقرة من أجل تعزيز تفوقهم، حيث ضيعوا عدة فرص تهديفية، كفرصة بن دبكة أو زميله سعيود، قبل أن يقوم الهداف بونجاح بإضافة ثاني أهداف الخضر في الدقيقة 37، بعد تمريرة دقيقة من براهيمي حولها مباشرة إلى الشباك.

في الدقيقة 39، توغل أمير سعيود عبر الجهة اليسرى وقدم كرة على طبق لزميله ياسين براهيمي، هذا الأخير ضيع فرصة إضافة الهدف الثالث للمنتخب الوطني، قبل أن ينجح المدافع جمال بلعمري في تعزيز غلة الخضر في الدقيقة 43، بعد ركنية براهيمي، التي حولها بن دبكة إلى بلعمري، هذا الأخير وبرأسية يسجل الهدف الثالث.

مع انطلاقة الشوط الثاني، لم يمهل لاعبو الخضر المنتخب السوداني كثيرا، حيث دخلوا بقوة وبدون أي مقدمات، بعدما خطف مهاجم المنتخب الوطني هلال العربي سوداني كرة من أحد المدافعين، وسددها بنجاح، مانحا الخضر رابع هدف في الدقيقة 46، بعدها تلقى بونجاح كرة وانفرد بحارس منتخب السودان وسجل هدفا خامسا، تم إلغاؤه عبر تقنية الفيديو، بسبب حالة تسلل.

لم يتمكن سعيود من مواصلة اللقاء، بسبب معاناته من آلام جراء تعرضه للإصابة في نهاية الشوط الأول، ليقحم الناخب الوطني مجيد بوقرة مكانه زميله مزياني، كما تم تغيير بن دبكة بزميله دراوي في الدقيقة 64.

احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب السوداني في الدقيقة 69، بعد عودته لتقنية الفيديو، عقب احتكاك بين المدافع المحوري بلعمري وأحد مهاجمي منتخب السودان، تولى تنفيذها اللاعب حمد عبد الرحمن، لكن بونجاح يصدها ببراعة.

وتواصل اللعب بين المنتخبين بعدها بأخذ ورد، مع تسجيل بعض الهجمات من طرف السودانيين، الذين رموا بكل ثقلهم لتسجيل ولو هدف واحد، لكن دون جدوى.

خلال هذه الفترة، قام الناخب الوطني مجيد بوقرة بإجراء ثلاث تغييرات، حيث كان أولها في الدقيقة 78، بإخراج المهاجم بغداد بونجاح، وإشراك زميله زين الدين بوتمان، قبل أن يقحم تيطراوي وزروقي مكان براهيمي وسوداني في الدقيقة 86.

في الدقائق الأخيرة من المواجهة، لم نشاهد الكثير من هجمات القوية من كلا الجانبين، لينتهي اللقاء بانتصار ثمين للخضر، حققوا به انطلاقة قوية في منافسة كأس العرب 2021، وأكدوا عن نواياهم منذ البداية في التنافس على لقب الدورة.