كرة اليد

جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة

جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة
  • القراءات: 750
فروجة.ن/واج فروجة.ن/واج

تعقد الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، جمعية عامة استثنائية لتعديل قوانينها الأساسية، حسبما عُلم من رئيس اللجنة المؤقتة المشرفة على هذه الهيئة، عبد الكريم بن جميل.

وفي هذا الشأن، علّق النجم السابق للكرة الصغيرة الجزائرية بن جميل، بأنه تطرق لهذا الموضوع مع وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، خلال زيارة العمل التي قام بها أول أمس (الثلاثاء) إلى وهران، لتفقّد المنشآت الرياضية المعنية باستضافة الألعاب المتوسطية التي ستقام بالمدينة في الصائفة المقبلة.

ومن جهة أخرى، كشف نفس المسؤول أنه قد تم تمديد من طرف الوزارة الوصية، عهدته على رأس اللجنة المسيرة لاتحادية كرة اليد لـ60 يوما آخر، حيث دخلت حيز التنفيذ يوم 26 نوفمبر المنصرم. وتم تعيين ‘’ديركتوار’’ على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد من طرف وزارة الشباب والرياضة يوم 27 سبتمبر الفارط، بعد إقصاء ‘’بصفة تحفظية’’ رئيسها حبيب لعبان، وعدد من أعضاء مكتبه الفيدرالي، بعد فتح تحقيق قضائي بخصوص تسييره العهدة الأولمبية السابقة.

وعلى صعيد آخر، أعلن عبد الكريم بن جميل عن انطلاق البطولة الممتازة الخاصة بفئة الرجال لموسم 2021 ـ 2022، في جانفي المقبل، بعد توقف دام قرابة سنتين كاملتين. وستجري المنافسة وفق النظام الذي قرره المكتب الفيدرالي السابق، الذي يقضي بمشاركة 25 ناديا، مقسمين على خمسة أفواج، يضم كل منها خمسة فرق في المرحلة الأولى، وهو النظام الذي كان قد عارضه بن جميل في بادئ الأمر.

وقبل ذلك، يتم استئناف كأس الجزائر لنسخة 2019 ـ 2020 التي توقفت في مارس 2019 بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث ستقام مباريات الدور ثمن النهائي يوم 10 ديسمبر الجاري، علما أن الفائز بها سيمثل الكرة الصغيرة الجزائرية في البطولة العربية للأندية الحائزة على الكؤوس المقررة بأرزيو (وهران)، في مارس المقبل، إلى جانب النادي المنظم ترجي أرزيو.