914 سرير و322 قارورة أكسجين بمستشفيات البويرة

استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"

استعدادات مكثفة في البويرة  لمواجهة "كوفيد 19"
  • القراءات: 760
ع. ف. الزهراء ع. ف. الزهراء

ضبطت مصالح الصحة بولاية البويرة، جميع تحضيراتها المادية والبشرية، مؤكدة جاهزيتها لمواجهة الموجة الرابعة التي دخلت البلاد، والتي تستلزم حذرا أكثر واستعدادا أكبر، من خلال توفير 672 سرير مزود بمنابع أكسجين، و322 قارورة أكسجين ممتلئة عبر مستشفيات الولاية الخمسة، مع دعوات إلى التلقيح الذي يبقى الحل الوحيد للوقاية.

أكدت مصالح الصحة بولاية البويرة، تأهبها بنسبة 70 بالمائة، لمواجهة الموجة الرابعة لـ"كورونا" التي لم تعد بعيدة عن الجزائر، حيث تم ضبط جميع تحضيراتها المادية والبشرية عبر مختلف المؤسسات الاستشفائية، مع ضمان مصادر الأكسيجين، خاصة بعد توفير مولدات أكسيجين عبر جميع مستشفيات الولاية، في إطار عمليات التضامن ومساهمات المحسنين.

تحوز مستشفيات الولاية الخمسة، على 672 سرير مزود بمنابع الأكسجين، بالإضافة إلى 242 سرير بدون أكسجين، مع توفير 323 قارورة أكسجين ممتلئة، و35 مولدا على مستوى مصالح الإنعاش، ناهيك عن الأطقم الطبية وشبه الطبية المختصة لمواجهة هذه الجائحة.

فيما تعرف الوضعية الوبائية بالبويرة شبه استقرار، بعد تسجيل 22 مريض عبر 5 مستشفيات، من بينهم مريض واحد بالعناية المركزة، إلا أن مصالح الصحة تدق ناقوس الخطر، وتدعو إلى ضرورة التلقيح الذي لم يستفد منه سوى 180 ألف مواطن.