أشبال بوقرة يضبطون ساعتهم على لقاء السودان

أشبال بوقرة يضبطون ساعتهم على لقاء السودان
  • القراءات: 852
و.توفيق و.توفيق

ضبط المنتخب الوطني المحلي ساعته، على لقائه الأول ،ضمن مسابقة كأس العرب للأمم لكرة القدم فيفا-2021، التي تنطلق اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر، وتتواصل إلى 18 ديسمبر القادم، الذي سيجمعه غدا الأربعاء بنظيره السوداني، بملعب “أحمد بن علي”، في الجولة الافتتاحية لمباريات المجموعة الرابعة.

ويسعى أشبال المدرب الوطني مجيد بوقرة، إلى تحقيق انطلاقة جيدة والدخول بقوة في المسابقة، لتأكيد نواياهم منذ البداية، والتنافس على لقب البطولة العربية.

واكتملت صفوف محليي “الخضر” أول أمس، بالتحاق أربعة لاعبين بالبعثة الجزائرية، بعد مشاركتهم مع أنديتهم في مباريات السبت الماضي، وهم لاعبا الاتفاق السعودي، وهاب رايس مبولحي وأيوب عبد اللاوي، ونجم نادي الطائي السعودي، أمير سعيود، وصانع ألعاب نادي الريان القطري، ياسين براهيمي، حيث  كانوا قد غابوا عن أول حصة تدريبية لـ"الخضر” في قطر.

وعمل الطاقم الفني للمنتخب المحلي جاهدا، خلال الحصص الماضية، من أجل إيجاد التوليفة المناسبة والعناصر التي سيشارك بها في المواجهة الأولى أمام السودان، حيث ينتظر أن يعتمد  “الكوتش” بوقرة على العناصر ،التي لديها الخبرة في تشكيلته الأساسية للتفوق على السودان وتحقيق انطلاقة موفقة في كأس العرب بقطر.

“الخضر” يطلعون على تعديلات “الفيفا”

وحضر لاعبو المنتخب الوطني المحلي لجلسة تحكيمية، أشرف عليها دووي نوماندياز ديزيري،، خبير الفيفا التحكيمي، والذي شرح لزملاء ياسين إبراهيمي التعديلات، التي طرأت على بعض قوانين كرة القدم، باستعمال تقنية الفيديو، وعلى رأسها الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، كضربات الجزاء ووضعيات التسلل، كما قدّم الخبير التحكيمي شرحا وافيا للاعبي الجزائر، بخصوص تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”، وأوقات استعمالها في المباريات.

ولجأ منظمو كأس العرب أيضا إلى تنظيم جلسة أخرى لأشبال المدرب مجيد بوقرة، مع ممثل لجنة مكافحة المنشطات للاتحاد الدولي لكرة القدم، دانيال كيم، والذي قدّم شرحا بهذا الخصوص، وأوضح لهم إجراءات الخضوع لفحص المنشطات خلال البطولة، فضلا عن القوانين المتعلقة بهذا الشأن، وقائمة الأدوية والمكملات الغذائية المحظورة من طرف الوكالة الدولية، لمكافحة المنشطات.

سفير الجزائر بالدوحة يزور “الخضر”

وكشفت الفاف أن بعثة المنتخب الوطني المحلي المتواجدة في قطر، حظيت بزيارة من سفير الجزائر في قطر، الدكتور مصطفى بوتورة، حيث قالت الفاف في موقعها الرسمي: “زار سعادة السفير الجزائري بالدوحة، الدكتور مصطفى بوتورة، الفندق الذي يقيم فيه وفد المنتخب مساء الأحد 28 نوفمبر”، مضيفة: “الدكتور بوتورة، الذي رافقه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة شرف الدين، ونائب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الدكتور، ياسين بن حمزة، حيا اللاعبين وأعضاء مختلف الطواقم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح خلال فعاليات كأس العرب لكرة القدم بقطر، ولما لا تفوز باللقب بالنظر، إلى إمكانات المنتخب الوطني”.

وخلال كأس العرب للأمم فيفا-2021، سيواجه رفاق اللاعب أمير سعيود ضمن المجموعة الرابعة، كلا من السودان يوم 1 ديسمبر، ثم لبنان في 4 ديسمبر، وأخيرا ضد مصر 7 ديسمبر.