البليدة

وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز

  • القراءات: 692
 رشيدة بلال رشيدة بلال

تدخلت وحدة الحماية المدنية لدائرة أولاد يعيش، بدعم من الوحدة الرئيسية بالبليدة، أمس، إثر تسجيل حادث اختناق عائلة بحي بن عمور، بالمنطقة الشمالية لبلدية أولاد يعيش.

الحادث يتمثل في تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من “طابونة”، داخل غرفة نوم لمنزل أرضي، متكون من غرفة وفناء ومطبخ، خلف وفاة أم وطفلها في عين المكان، مع إصابة زوجها بحالة اختناق حادة وفقدان للوعي، حيث تم إسعاف الضحية “ب. بلال” 36 سنة، والتركيز على إنعاشه بواسطة مادة الأكسجين، وإجلائه نحو مستشفى “فرانتز فانون”، في حين تم نقل جثتي الضحيتين “ع. سلمى” 26 سنة و"ب. أمير” ثلاث سنوات، نحو مصلحة حفظ الجثث لمستشفى “فرانتز فانون”.

تزامنا وسقوط الثلوج بمرتفعات الشريعة.. تنصيب خلية مراقبة لحماية الزوار

 نصبت مصالح الحماية المدنية بالبليدة، إثر تساقط الثلوج على مرتفعات الأطلس البليدي والحظيرة الوطنية بالشريعة، خلية مكلفة بتوفير التغطية الأمنية للزوار، الذين يقصدون أعالي جبال الشريعة من أجل الاستمتاع بجمال الثلوج المتساقطة. بالمناسبة، وجهت ذات المصالح نداءها إلى كل مرتادي الحظيرة الوطنية بالشريعة، بضرورة توخي الحذر عند السياقة، وتجنب ركن السيارات بالمنعطفات، ومراقبة الأطفال أثناء التزحلق، والحرص على ضرورة التأكد دائما من فرامل المركبة ومساحات الزجاج، مع سلاسل العجلات والتدفئة الداخلية للمركبة.