وهران

طالبة تنتحر داخل إقامة جامعية

  • القراءات: 701
رضوان. ق رضوان. ق

شهدت الإقامة الجامعية “زبيدة حبيب”، التابعة لمديرية الخدمات الجامعية بئر الجير بوهران، نهاية الاسبوع الفارط، حادثة انتحار الطالبة الجامعية “ب.ح” داخل غرفتها، وحسب مصادر من الحي الجامعي، فإن الضحية طالبة سنة ثانية بالمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية في وهران، تنحدر من ولاية تيارت، قامت بشرب كمية من سائل “روح الملح” كانت كافية لإنهاء حياتها، غير أن تداول معلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول أسباب الوفاة، حركت التنظيمات الطلابية التي نددت بمحاولات تحويل القضية نحو الاستغلال لضرب الجامعة.

حيث نددت في هذا الشأن، المنظمة الوطنية للطلبة الأحرار في بيان لها، بـ"سعي بعض الأطراف التي تريد الاستثمار في أمر كهذا، لزرع الفتنة في أوساط الأحياء الجامعية”، وأكد البيان أن “طلبة من التنظيم كانوا بالمستشفى، ووقفوا على القضية التي كانت انتحارا لأسباب خاصة، وليس بسبب مشاكل داخل الإقامة، بشهادة زميلاتها”، حسب نفس البيان. وقد دعى ذات التنظيم إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم الانسياق وراء الإشاعات والفتنة. كما دعت تنظيمات أخرى مسؤولي الخدمات الجامعية بوهران، إلى التوضيح وتنوير الرأي العام وعدم ترك المجال للإشاعات المتزايدة.

الدرك يصادر 2050 مشروب كحولي

حجز أفراد سرية أمن الطرقات للدرك الوطني بوهران، كمية من المشروبات الكحولية على مستوى الطريق الولائي رقم 74، الرابط بين مدينتي الكرمة والبرية. وحسب بيان لذات الجهة الأمنية، فإن العملية تمت بعد توقيف مركبة سياحية، وبعد تفتيشها، ضبط على متنها كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ 2050 وحدة، ليتم اقتياد المركبة والمحجوزات إلى مقر فرقة الدرك الوطني بالكرمة، لمواصلة التحقيق.

13 لوحة ترقيم مزورة بحوزة شبكة مخدرات

وضعت مصالح الشرطة للأمن الحضري الخارجي بعين البيضاء، بأمن دائرة السانيا في ولاية وهران، حدا لنشاط مروجين، بينهما امرأة، عملية التوقيف ـ حسب الشرطة ـ تمت بناء على معلومات عن وجود شخص مشتبه فيه، يقوم بالترويج من داخل مسكنه، وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، تم توقيفه وحجز 307 قرص مهلوس، ومبلغ مالي ومركبة يستعملها في ترويج المؤثرات العقلية، إلى جانب 13 لوحة ترقيم للمركبات بأرقام مختلفة، ليتم تحرير إجراء قضائي ضدهما، بتهم تكوين جماعة أشرار، مع حيازة أقراص مهلوسة لغرض المتاجرة، سيحالان بموجبه على العدالة.