بشار

168819 ناخب يتوجهون لمكاتب التصويت

168819 ناخب يتوجهون لمكاتب التصويت
  • القراءات: 343
 أحمد بوسعيد أحمد بوسعيد

تقدم، صباح أمس، بولاية بشار، ما مجموعه 168819 مسجل ضمن القوائم الانتخابية من أجل اختيار ممثليهم في المجالس الشعبية البلدية والولائية ببشار، موزعين على 63 مركز تصويت، و435 مكتب اقتراع، عبر 11 بلدية، ويؤطرهم 3045 مؤطر.

تتنافس في هذه الانتخابات المحلية، 8 قوائم في المجالس الشعبية الولائية، و46 قائمة ضمن المجالس الشعبية البلدية، حيث يعول أصحابها على الكفاءات الشابة، وتغيير الأسماء المعروفة سابقا.

للإشارة، ومن أجل إنجاح العملية الانتخابية، ضبطت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، جميع التدابير والاجراءات بالتنسيق مع الإدارة المحلية، من أجل ضمان السير الحسن لعملية الاقتراع، واختيار ممثلي الشعب بالمجلسين بكل ديمقراطية وشفافية.

فيما انطلقت بولاية بشار، العملية الانتخابية في المكاتب المتنقلة، من خلال تخصيص 4 مكاتب متنقلة مختلطة (مكتبين فئة 72 ساعة ومكتبين فئة 24 ساعة)، وذلك لفائدة الناخبين بالمناطق النائية والحدودية، بإقليم ولاية بشار. في حين لم تسجل المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بولاية بشار، أي اختراق للبرتوكول الصحي المعتمد للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد-19" أتناء الحملة الانتخابية، حيث جرت الحملة في ظروف جد عادية، سادها التنافس بين المترشحين.