الرئيس تبون في لقاء جديد مع الصحافة

تغيير جذري للقانون سيعطي المنتخبين صلاحيات أوسع

تغيير جذري للقانون سيعطي المنتخبين صلاحيات أوسع
  • القراءات: 431
 م.م م.م

❊تسخير الإمكانيات للمنتخبين يجب أن ترافقه مراجعة قانون الضريبة

❊التكفل الاجتماعي مستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

❊إنشاء مفتشية برئاسة الجمهورية مهمتها مراقبة مهام المسؤولين

❊أجدّد الدعم الكامل لفريقنا الوطني

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لقاءه الإعلامي الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية، بث سهرة أمس الجمعة، على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية.

وأوضحت رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك: "أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لقاء صحفيا مع ممثلي الصحافة الوطنية، تطرق فيه للعديد من القضايا الوطنية والدولية".

وتطرّق رئيس الجمهورية، في لقائه الإعلامي الجديد، إلى التأكيد على تنفيذ تغيير جذري لقانون تسيير البلديات سيعطي صلاحيات أوسع للمنتخبين، مشيرا إلى أن إعطاء صلاحيات لممثلي الشعب بالمجالس المحلية، البلدية والولائية، منه دون إمكانيات، ليس له أي جدوى.

وشدد رئيس الجمهورية، على أن تسخير الإمكانيات للمنتخبين على المستوى المحلي، يجب أن يرافقه مراجعة قانون الضريبة.

وتحدث الرئيس تبون، عن التزام الدولة بالتكفل الاجتماعي بالمواطنين، مؤكدا أنه يقولها بكلّ وضوح، بأن التكفل الاجتماعي  في الجزائر مستمر إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها.

وكشف الرئيس عن الرغبة في إنشاء مفتشية عامة على مستوى رئاسة الجمهورية، مهمتها مراقبة مهام المسؤولين ومدى تنفيذ القرارات عن طريق زيارات فجائية تفتيشية لمختلف القطاعات بكلّ ولايات الوطن.

على الصعيد الرياضي، أشار رئيس الجمهورية، إلى وجود أطراف تحاول استهداف معنويات الناخب الوطني جمال بلماضي، وتحطيم فريقنا الوطني، مجددا دعمه الكامل للمنتخب اليوم وغدا.