مجيد بوقرة مدرب المنتخب المحلي:

نسعى للتتويج بلقب كأس العرب

نسعى للتتويج بلقب كأس العرب
  • القراءات: 808
و.توفيق و.توفيق

أكد مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم، مجيد بوقرة أن “كتيبته” ستشارك في منافسة كأس العرب (فيفا 2021)، المقررة بقطر في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، بهدف التتويج بلقب هذه المنافسة، التي ستعرف -دون شك- مستوى فنيا وتنافسيا عاليين.

قال بوقرة، في حوار خص به موقع تلفزيون “الفاف”، أول أمس الخميس: “الطاقم الفني وعناصر المنتخب ينتظرون بشغف كبير المشاركة في هذه المنافسة الدولية، التي ستعرف حتما مستوى فنيا عاليا”، مشيرا إلى “أن المنتخبات المشاركة سيكون لها حظ اللعب فوق ميادين بمعايير دولية”.

تنقل المنتخب الوطني المحلي أمس، إلى قطر بتشكيلة تضم 23 لاعبا، منهم عدة عناصر تلعب في المنتخب الوطني الأول، على غرار حارس عرين “الخضر” رايس وهاب مبولحي، والمدافع جمال بلعمري والمهاجمين بغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

وبخصوص التشكيلة التي اختارها للمشاركة في هذا الموعد التنافسي، أكد بوقرة، أن الهدف المرجو من مشاركة عناصر المنتخب الأول، هو منحها فترات لعب إضافية، تحسبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021.

أما بخصوص التعليقات التي وردت عبر وسائل الإعلام، حول مغزى استدعاء لاعبين للمشاركة في التربصات، ثم تغيب أسماؤهم عن القائمة الرسمية النهائية المدعوة للمشاركة في المنافسة العربية، أوضح القائد السابق للخصر قائلا: “الأمر لا يتعلق أبدا بـ"الحقرة”، كما وصفه البعض، لكننا لا نستطيع إرضاء الجميع، ولدينا استراتيجية في عملنا ونظرتنا الخاصة للأمور فيما يخص التشكيلة والمنتخبات.

أضاف القائم الأول على المنتخب الوطني للمحليين، أن تحديد قائمة المنتخب المتكونة من 23 لاعبا، منهم خمسة عناصر فقط تنشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، قد تم وفق خيارات فنية خالصة، والتحضير كذلك لكأس إفريقيا للاعبين المحليين 2023.

وقال بوقرة: “لقد تعمدت اختيار عناصر يمكنها اللعب في الوسط، ويستجيبون للاستراتيجية المعتمدة، لاعبين مثل بن حمودة وقندوسي اللذان أكن لهما كل الإعجاب والتقدير، لديهما ملامح اللاعب الذي يجيد اللعب في منصب 8 و10”، مستطردا” أن الأمر الذي يدعو للفخر حقا، يتمثل في كون 19 لاعبا من بين مجموعة الـ23 المختارة، كانوا قد تلقوا تكوينهم في الجزائر”.

سيخوض المنتخب الوطني للمحليين، منافسات كأس العرب في المجموعة الثالثة، رفقة مصر والسودان ولبنان، ويستهل الخضر المنافسة يوم الأربعاء الفاتح ديسمبر، بمواجهة منتخب السودان بملعب “احمد بن علي” بالدوحة، على الساعة 11.00سا بتوقيت الجزائر، قبل مواجهة لبنان يوم 4 ديسمبر بملعب الجنوب (14.00سا)، ثم منتخب مصر يوم الثلاثاء 7 ديسمبر بنفس الملعب على الساعة 20.00 سا.

خلص بوقرة إلى التأكيد بأن المنتخب الوطني سيخوض المنافسة بجدية كبيرة، وأن الحظوظ ستكون متساوية بالنسبة لكل المنتخبات”، مشيرا إلى “أن الجانب النفسي سيكون مهما جدا، الأكيد أننا نحترم كل منافسينا ولدينا الثقة الكاملة في قدرة منتخبنا الوطني”.