البطولة العربية لألعاب القوى

أشبال “الخضر” يراهنون على المراكز الأولى

أشبال “الخضر” يراهنون على المراكز الأولى
  • القراءات: 796
فروجة. ن فروجة. ن

يراهن المنتخب الوطني لألعاب القوى فئة الأشبال، على تحقيق نتائج جيدة خلال الطبعة الثامنة من البطولة العربية التي تنطلق اليوم (السبت)، وتستمر إلى غاية 29 نوفمبر الجاري، بمدينة برادس التونسية، حسبما أكده بيان الاتحادية الجزائرية لأم الرياضات في بيان لها، استلمت “المساء” نسخة منه.

ذكرت الاتحادية، أن المنتخب الوطني المكون من 39 رياضيا (19 ذكرا- 20 أنثى)، استفاد من تحضيرات نوعية بالمركب الرياضي سرايدي (عنابة)، حيث قام بحصص تدريبية مكثفة من أجل إجراء آخر اللمسات، قبل تنقله إلى موطن الحدث (تونس)، مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وقبل موعد عنابة، أجرت النخبة الوطنية تحضيرات دورية بالمركب الأولمبي “محمد بوضياف” بالعاصمة، تحت تأطير مدير المواهب الشابة لدى الاتحادية، أمين جحري، لبلوغ الرهان المسطر والمتمثل في بلوغ إحدى المراكز الثلاثة الأولى. كما أضافت الهيئة الفيدرالية التي أشارت إلى أن المهمة صعبة نوعا ما، بالنظر إلى نوعية المنافسين، حيث ستعرف التظاهرة حضور 18 بلدا عربيا، ويتعلق الأمر بكل من تونس (البلد المنظم)، الجزائر، ليبيا، مصر، المغرب، فلسطين، السودان، جيبوتي، السعودية، لبنان، سوريا، اليمن، الكويت، البحرين، قطر، العراق، الإمارات وسلطنة عمان.

ويتنافس الرياضيون في 20 اختصاصا خلال المحفل العربي، وهي 100 متر، 200 م، 400 م، 800 م، 1500م، 10 كيلومترات (مشي)، 110 متر (موانع)، 3 آلاف متر، 2000 متر (حواجز)، تتابع (مختلط)، الوثب العالي، القفز الطويل، القفز الثلاثي، القفز بالزانة، رمي الجلة، رمي القرص، رمي الرمح، رمي المطرقة والعشاري.

سباق في المشي يوم 10 ديسمبر القادم بالعاصمة

من جهة أخرى، أشارت ذات البيان، إلى أن رابطة ولاية الجزائر لألعاب القوى، ستنظم سباق في المشي على مسافة 10 كلم، يوم الجمعة 10 ديسمبر بالجزائر العاصمة، في إطار الاحتفالات المخلدة لأحداث 11 ديسمبر 1960 المأسوية.

أعلن المنظمون في بيان، أن “المسابقة مفتوحة لفئة المتمدرسين، طلاب  الجامعة، الحركات الجمعوية، الرابطات المختصة والعمال، على مستوى كامل التراب الوطني”.

أوضح المصدر أن المسابقة -المسماة آفق الجزائر العاصمة- برمجت على مسافة 10 كلم، حيث تنطلق أمام مقر ولاية الجزائر، نحو العناصر، عبر شوارع “حسيبة بن بوعلي” و"محمد بلوزداد”، قبل العودة إلى نقطة الانطلاق”.

للإشارة، تنظم المنافسة كل من رابطة ولاية الجزائر لألعاب القوى، برعاية ولاية الجزائر، الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى ومديرية الشباب والرياضة.