تيارت

ضبط 203 قنطار من الشعير

  • القراءات: 667
 ن. خيالي ن. خيالي

تمكن أفراد سرية الطرقات للدرك الوطني، خلال نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف شاحنة ذات مقطورة بالطريق الوطني رقم 40، بالحدود مع ولاية الجلفة، كانت محملة بأكثر من 203 قنطار من مادة الشعير، وبعد التحقيق مع السائق، تبين أنه لا يحوز على الفواتير والسجل التجاري، ليتم حجز الشاحنة والحمولة وإخضاع جزء منها للتحليل، بالتنسيق مع مدير تعاونيات الحبوب والخضر الجافة بمهدية، لتتخذ السلطات القضائية بعدها الإجراءات القانونية، بعد إحالة الملف عليها من قبل مصالح الدرك الوطني، فيما فتحت ذات الجهة، تحقيقا موسعا لمعرفة مصدر الشعير.

الدرك يسترجع مهلوسات ومبلغا ماليا

أوقف أفراد كتيبة الدرك الوطني لبلدية السبعين بولاية تيارت، من خلال مراقبة روتينية للطرقات، سيارة سياحة على متنها شابان، وبإخضاعهما للتفتيش الدقيق، عثر على أقراص مهلوسة تقدر بـ 173 وحدة، ومبلغ مالي قدره 43 ألف دينار، يمثل عائدات المتاجرة بالأقراص المهلوسة، ليتم إعداد ملف قضائي، بموجبه سيحال الشابان على الهيئات القضائية المختصة بتهمة المتاجرة بالأقراص المهلوسة.

أمطار وبرودة شديدة

شهدت كل مناطق ولاية تيارت، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، تساقط كميات معتبرة من الأمطار على فترات، مع برودة شديدة، حيث وصل الترمومتر إلى حدود درجتين ليلا. وقد جاءت هذه الأمطار في وقتها، بعد أن باشر الفلاحون عملية الحرث والبذر في ظروف مريحة بعد تهيئة كل الظروف، ناهيك عن الآثار الإيجابية الكبيرة على مخزون المياه السطحية والباطنية. في انتظار موجة من الأمطار والثلوج كانت قد أعلنت عن قدومها مصالح الأرصاد الجوية، خلال الأسبوع المقبل في نشرية خاصة.