تحسبا لخوض منافسة كأس العرب 2021

المنتخب المحلي غدا في الدوحة

المنتخب المحلي غدا في الدوحة
  • القراءات: 1073
و. توفيق و. توفيق

تشد بعثة المنتخب الوطني المحلي الرحال، غد الجمعة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل مواصلة استعداداتهم هناك، تحسبا للمشاركة في كأس العرب للأمم لكرة القدم فيفا-2021 ،التي تنطلق بداية من 30  نوفمبر الجاري.

سيضم وفد المنتخب الوطني المحلي 46 فردا، سيتنقلون على متن رحلة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، حسبما، أكدته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي سابقا. وسيجري محليو ”الخضر” تربصا تحضيريا، بداية من غد الجمعة 26 نوفمبر الجاري في العاصمة القطرية، تحسبا للمشاركة في كأس العرب للأمم لكرة القدم فيفا-2021، التي تنطلق يوم 30 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر القادم.

وكان مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للمحليين، قد كشف في وقت سابق عن قائمة اللاعبين النهائية المعنية بالمشاركة في هذه البطولة، حيث شهدت القائمة تواجد عدد من لاعبي المنتخب الأول، يتقدمهم يوسف بلايلي نجم نادي قطر، والمدافع جمال بلعمري، إلى جانب الحارس وهاب رايس مبولحي، ومدافع الترجي التونسي عبد القادر بدران، ومهاجم السد بغداد بونجاح.

في المقابل، تواجدت خمسة أسماء فقط تنشط في البطولة الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من دراوي ومريزيق من شباب بلوزداد، ومجادل، بوقرة، وزروقي من نادي بارادو.

وخلال كأس العرب للأمم فيفا-2021، سيواجه رفاق اللاعب أمير سعيود  ضمن المجموعة الرابعة، كلا من السودان يوم 1 ديسمبر، ثم لبنان في 4 ديسمبر، وأخيرا مصر 7 في  ديسمبر، وستجرى كل هذه اللقاءات بملعب ”أحمد بن علي”. وتجدر الإشارة، إلى أن أشبال المدرب مجيد بوقرة، قد أجروا أربعة تربصات تحضيرية لحد الآن، آخرها في دبي من 8 إلى 16 نوفمبر، والذي اختتم بخسارة وديا أمام نيوزلندا (1-2)، وسبق هذا الموعد الإعدادي، تربصات جوان، أوت وأكتوبر، والتي عرفت خوض مباريات ودية أمام ليبريا بوهران (5-1)، وسوريا (2-1) وبورندي (3-0) بالدوحة، وأمام البنين (3-1) بالجزائر العاصمة.

وبالإضافة إلى كأس العرب للأمم-2021، يحضر المنتخب الوطني للاعبين المحليين، للبطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين المقررة في 2023 بالجزائر.