المنتخب الوطني للسيدات

“المحاربات” جاهزات لوديتي تونس

“المحاربات” جاهزات لوديتي تونس
  • القراءات: 771
و.توفيق و.توفيق

شرع المنتخب الوطني للسيدات، أول أمس الإثنين، في التحضير الفعلي لمواجهة نظيره التونسي وديا، يومي 25 و28 نوفمبر.

كان وفد سيدات “الخضر”، قد حط الرحال بالعاصمة التونسية الأحد الماضي، بدعوة من الاتحاد التونسي لكرة القدم، في إطار إجراء مباراتين وديتين أمام المنتخب التونسي. وحسب بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فقد أجرى المنتخب الوطني للسيدات، مساء أول أمس، بملعب رادس بتونس، أول حصة تدريبية بمشاركة ستة عشر لاعبة المتواجدات بالتربص، في انتظار التحاق بقية العناصر من فرنسا.

دامت الحصة التدريبية حوالي ساعة من الزمن، حيث استهلها الطاقم الفني بقيادة، راضية فرتول، بعملية التسخينات، ثم الجري حول الملعب، قبل إشراف المحضر البدني محمد شريفي على عملية الاسترجاع البدني، لتختتم الحصة بمباراة تطبيقية بين اللاعبات.

من جهة أخرى، تدرب حارسات المرمى (شايب عدة أسماء، داهس ياسمين، نغازي كلوي يامينة) تحت قيادة مدرب حراس المرمى احمد بوليفة.

يواجه المنتخب الوطني للسيدات نظيره التونسي في لقاءين وديين، يندرجان ضمن التربص التحضيري، الذي تقوم به “الخضريات” بتونس، في الفترة ما بين 21 نوفمبر إلى الفاتح ديسمبر القادم، تحسبا للمواعيد الرسمية المقبلة.

ووجهت الناخبة الوطنية، راضية فرتول، الدعوة لـ24 لاعبة، من بينهن 13 عنصرا ينشطن خارج الوطن للمشاركة في تربص تونس.

تستعد “الخضريات” لخوض الدور الثاني والأخير من تصفيات كأس إفريقيا للأمم (14 و23 فيفري 2022)، حيث سيلاقين منتخب جنوب إفريقيا (نائب بطل القارة).

معلوم أن الفريق الوطني النسوي، كان قد سحق في ذهاب الدور التصفوي الأول نظيره السوداني بنتيجة (14-0) بملعب عمر حمادي (الجزائر)، فيما أجلت الكنفدرالية الإفريقية مباراة العودة إلى تاريخ لاحق، والتي كانت مقررة بتاريخ 26 أكتوبر الفارط، بأم درمان في العاصمة الخرطوم، بسبب “الوضع السياسي الذي تعيشه السودان.

بالإضافة إلى المغرب (البلد المنظم)، سيتأهل 11 منتخبا من الدور التصفوي الثاني والأخير، للمشاركة في الدورة النهائية لكأس إفريقيا للأمم المقررة بين 2 و23 جويلية 2022.