رابطة أبطال أوروبا

محرز متوقع أساسي ضد “البياسجي”

محرز متوقع أساسي ضد “البياسجي”
  • القراءات: 661
 و.توفيق و.توفيق

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، في “التشامبيانز ليغ” برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، على بعد نقطة من النادي الباريسي، الذي يحتل المركز الثاني.

يسعى كلا الفريقين للفوز في المباراة، من أجل ضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

يبحث “السيتي” عن الفوز بأول لقب في تاريخه في رابطة أبطال أوروبا، حيث كان أفضل إنجاز له في النسخة الماضية، عندما تأهل للمباراة النهائية التي خسرها أمام تشيلسي بهدف دون رد.

ووفقا لما كشفت عنه تقارير إعلامية إنجليزية، فإن مانشستر سيتي سيظهر بأفضل تشكيلة له خلال مواجهة باريس سان جيرمان، وسيشكل النجم الدولي الجزائري رياض محرز أحد أبرز الأوراق، التي سيعول المدرب الإسباني بيب غوارديولا في “موقعة الاتحاد”، بعد أن لعب لفترة 32 دقيقة خلال المواجهة الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي، والتي فاز بها أمام إيفرتون بنتيجة 3-0.

يملك قائد المنتخب الوطني رياض محرز، أرقاما رائعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 38 مباراة، سجل فيها 14 هدفا، وأهدى 12 تمريرة حاسمة.

سبق لمحرز أن واجه باريس سان جيرمان في 3 مناسبات في منافسة “التشامبيانز ليغ”، سجل فيها 3 أهداف.

على صعيد آخر، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2021، واختيار الثلاثي الأفضل للقائمة المختصرة قبل الإعلان الرسمي، حيث غاب اسم الدولي الجزائري ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز عنها.

ضمت القائمة 11 لاعبا، وهم البرتغالي كريسيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، كريم بن زيما وكيليان مبابي ونغولو كانتي من فرنسا، والمصري محمد صلاح، والإيطالي جورجينيو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والبلجيكي كيفين دي بروين، والنرويجي إيرلينغ هالاند.